تامبي أسعد يعزف البيانو في القصر الرئاسي التركي

0

أخبار السوريين: شارك الشاب السوري – التركي الموهوب “تامبي أسعد” في حفل استقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القصر الرئاسي باسطنبول، يوم الاثنين الفائت.

ونشرت وسائل إعلام تركية صوراً تظهر تامبي وهو يعزف على البيانو في القصر الرئاسي، ويتحدث مع أردوغان وعباس.

وكان الشاب السوري – التركي أسعد البال من العمر (16 عاماً) نزح من مدينة دمشق بسبب الحرب واستقر في مدينة بورصا التركية، وهو ينتمي إلى “الشركس” الذين يعتبرون أقلية في سوريا.

وبعد نزوحه، بدأ تامبي بتلقي دورة تديبية في العزف على آلة أكورديون والبيانو، وقد أثبت عبقريته في عزف البيانو حتى نال ثقة وإعجاب مدربيه.

وقد أبدى أسعد رغبته في تمثيل تركيا في المحافل والمسابقات الدولية، إلا أن جواز سفره السوري الذي انتهت مدته يقف حائلاً دون ذلك، مما حدا بأسرته إلى التقدم إلى ولاية بورصا بطلب الحصول على الجنسية وتمكينه من تمثيل تركيا في المسابقات.

واتصل أردوغان شخصياً بتامبي، في ذلك الوقت، وأعلمه أنه أصبح مواطناً تركياً، وتمنى له النجاح في مشاركاته العالمية المقبلة.

يذكر أن السلطات التركية يحق لها منح الجنسية بشكل خاص لرجال الأعمال والمستثمرين والفنانين والاقتصاديين والمفكرين ومن يساهم في تطوير الزراعة والتجارة والصناعة والفن والرياضة ولأصحاب القدرات العلمية الخاصة والابتكارات الهامة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.