الدنمارك تطالب بتشكيل إدارة سورية قوية من دون الأسد

0

أخبار السوريين: طالب وزير خارجية الدنمارك مارتن ليدغارد بتشكيل إدارة سورية قوية من دون بشار الأسد وبمشاركة جميع الأطراف، مشددا على ضرورة العمل من أجل حل لـ”الأزمة السورية”.

وقال ليدغارد في تصريح صحفي يوم أمس السبت إن هناك موقفا أوروبيا موحدا “لحل القضية السورية من خلال جهود المفوض الأوروبي الأممي دي مستورا، إضافة إلى جانب العقوبات المفروضة على نظام الأسد”.

وأضاف وزير خارجية الدنمارك أن بلاده ترى أنه لا بد من العمل من أجل تشكيل إدارة سورية قوية وبمشاركة “جميع الأطراف البعيدة عن التطرف والإرهاب”، مشيرا إلى أن بلاده تتحرك “ضمن الموقف الأوروبي في ظل إدارات ديموقراطية تحقق مفاهيم حقوق الإنسان وتعمل على وقف القتال”.

وعن كيفية محاربة الإرهاب دوليا لفت ليدغارد إلى أن الدنمارك شاركت منذ البداية في الائتلاف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، لأنها على قناعة بأن الإرهاب والتطرف بحاجة إلى تكاتف الجهود والعمل بشكل أكبر لمواجهتهما، مؤكدا أن تنظيم الدولة يشكل تهديدا دوليا وأمنيا على المجتمع الدولي.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف قمة في 18 شباط /فبراير القادم لبحث سبل “مكافحة التطرف والإرهاب في العالم” في أعقاب هجمات باريس الأخيرة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.