الجربا يناقش مع جون ماكين دعم الجيش الحر في السعودية

0

أخبار السوريين: بحث الرئيس الأسبق للائتلاف السوري الوطني الشيخ أحمد الجربا ، أمس الأحد، مع وفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور جون ماكين الأوضاع والمستجدات في سوريا.

وقال مصدر سياسي في وفد المعارضة السورية الذي حضر برئاسة الجربا الاجتماعات في العاصمة السعودية الرياض إن “الجانبين اتفقا على مواصلة العمل لمحاربة إرهاب داعش ودكتاتورية الاسد الذي يقوم بقصف الشعب السوري يوميا بالبراميل المتفجرة وأن المحادثات تناولت وصول وفد عسكري أمريكي إلى المنطقة لتدريب كتائب من الجيش السوري الحر”، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف المصدر أن الجربا أكد في اللقاء أن الجيش السوري الحر حارب الإرهاب قبل التحالف الدولي وأن السوريين نبهوا المجتمع الدولي مسبقا إلى أن بقاء الاسد يسهم في صناعة الإرهاب، وان الحل السياسي يأتي بعد رحيل نظام الاسد والقضاء على داعش في الوقت نفسه.

وأوضح المصدر أن الوفد ناقش أيضا “دعم القبائل العربية في شمال وشرق سوريا، وخطة تدريب الجيش السوري الحر ودعم الملف الإنساني والإغاثي في مخيمات اللجوء وفي الداخل السوري”.

و لم يذكر المصدر تفاصيل عن خطة “التدريب العسكري” التي بدأت قبل أيام عبر إرسال مئات العسكريين الأمريكيين لهذا الغرض، حسبما أعلن البنتاجون الأمريكي.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.