التحالف يستهدف مقرات داعش وانشقاق مسؤول كبير في التنظيم في الرقة

0

أخبار السوريين: نفذت طائرات التحالف الدولي عدة غارات جوية يوم أمس الأحد على مواقع تابعة لتنظيم داعش “الدولة الإسلامية” بدير الزور، فيما قالت مصادر ميدانية إن مسؤولا كبيرا في التنظيم انشق في الرقة.

وذكرت مصادر محلية أن التحالف الدولي نفذ عدة غارات جوية على مناطق في مدينة البوكمال بريف ‫‏دير الزور، كما أغار على مقر لتنظيم الدولة ببلدة الصالحية بالريف الشرقي، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية.‏

وفي الوقت نفسه قصفت قوات الأسد منطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور، في حين يواصل تنظيم الدولة حصاره للأحياء الواقعة تحت سيطرة قوات الأسد لليوم العاشر حيث منع دخول المواد الغذائية والمدنيين إلى تلك المناطق، وفقًا لناشطين.

هذا فيما أكدت مصادر مطلعة في محافظة الرقة انشقاق مسؤول الحسبة في تنظيم “الدولة”، وأن المحافظة تعيش أوضاعًا أمنية صعبة فرضها التنظيم بعد فرار قائد الحسبة أو ما يعرف بهيئة الأمر بالمعروف.

وفي تغريدةٍ له على حسابه الرسمي في “تويتر”، قال خالد الحماد، أمين عام جبهة الأصالة والتنمية: “تأكد انشقاق مسؤول الحسبة في داعش في الرقة، والتنظيم مستنفر، ويقيم الحواجز داخل المدينة في محاولة للقبض عليه”، ولم تُشر المصادر إلى اسم المنشق أو جنسيته.

يُذكر أن “الحماد” صاحب الاطلاع الواسع على أوضاع مناطق سيطرة التنظيم في المناطق الشرقية لسوريا، أكد قبل أيام هروب أكثر من 150 من محافظة الرقة إلى جهة مجهولة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.