اختتام لقاء موسكو بالاتفاق على استئناف المشاورات

0

اخبار السوريين: أعلن منسق لقاء موسكو فيتالي نعومكين أن وفدي المعارضة السورية ونظام الأسد وقعا على بيان باسم “بيان موسكو”، مضيفا أن الجانبين اتفقا على استئناف المشاورات في وقت لاحق في العاصمة الروسية.

وقال نعومكين في ختام اللقاء يوم أمس الخميس إن “بيان موسكو” يدعو إلى وقف إراقة الدماء وإطلاق عملية سياسية ترتكز على مبادئ بيان جنيف، ويؤكد على الحفاظ على وحدة وسيادة سوريا ومواجهة الإرهاب والتطرف، ورفض التدخل الخارجي في سوريا، والحفاظ على القوات المسلحة ومؤسسات الدولة، ورفض تواجد المسلحين الأجانب على الأراضي السورية وإدانة الخروقات الإسرائيلية.

كما انتقد المسؤول الروسي دور الدول الغربية فيما أسماه “النزاع السوري، متهما إياها بتأجيج نار النزاع عبر دعم كتائب المعارضة المسلحة.

وكانت مباحثات انطلقت يوم الأربعاء الفائت بين وفدي المعارضة السورية ونظام الأسد في العاصمة الروسية موسكو.

يذكر أن رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية خالد خوجة اعتبر الاثنين الماضي أن دعوة روسيا لإقامة حوار بين المعارضة ونظام الأسد في موسكو يعد “خروجا عن روح ونص” بيان جنيف الذي تم الإعلان عنه في شهر حزيران/يونيو لعام 2012، وعن قرار مجلس الأمن رقم 2118، اللذين نصا على عملية تفاوض بين المعارضة ونظام الأسد ضمن مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة، وعلى نقل كافة الصلاحيات التنفيذية إلى هيئة حكم انتقالية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.