هيئة الحسبة التابعة لداعش تعتقل 15 سورية في البوكمال

0

اخبار السوريين: أعلنت مصادر محلية ي محافظة دير الزور أن عناصر من الشرطة الإسلامية، أو “الحسبة” التابعة لتنظيم داعش “الدولة الإسلامية” في مدينة البوكمال قامت باعتقال نحو 15 مواطنة في المدينة بريف دير الزور الشرقي، بتهمة “عدم ارتداء الدرع”.

وكانت دورية مشتركة لعنصر “الحسبة” من الذكور والإناث، شوهدت تتجول في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، كما أقدمت إحدى العناصر الإناث على ضرب مواطنة في منطقة سوق النوفوتيه بالمدينة، بدعوى أن “لباسها غير شرعي”.

كذلك أشارت المصادر إلى أن “الحسبة أبلغت أصحاب المحال التي تقوم ببيع بضاعة نسائية بأن تكون هناك سيدة تقوم بعملية البيع في المحل”.

وكانت جهت حقوقية قد وثقت في 7 كانون الأول/ديسمبر الجاري، قيام كتيبة “الخنساء” التابعة لحسبة “داعش” بالاعتداء بالضرب على شابة واعتقالها ووضعها في حافلة كانت تحمل معتقلات أخريات بالقرب من عبارة الجميلي في شارع الجميلي بمدينة الرقة، حيث كانت الشابة برفقة والدتها التي توسلت لقائدة الكتيبة من أجل ترك ابنتها وعدم ضربها أو تبيان سبب اعتقالها، إلا أن طلبها لم يلق قبولاً من قائدة دورية الحسبة، واقتادت كتيبة الحسبة النسائية المواطنة والمعتقلات الأخريات إلى جهة مجهولة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.