موسكو تعلن عن لقاء بين النظام والمعارضة أواخر الشهر القادم

0

 

أخبار السوريين: أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية يوم أمس الأربعاء أن لقاء بين ممثلي حكومة الأسد والمعارضة السورية سيعقد في موسكو أواخر شهر كانون الثاني/يناير المقبل.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن المصدر الذي لم يكشف عن هويته قوله إن “اللقاء سيجري نهاية الشهر المقبل، حيث من المخطط استمراره 4 أيام”، مشيرة إلى أن المصدر نوه أنه ستتم دعوة أوسع شريحة من المعارضة السورية إلى لقاء موسكو.

بدوره، قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارض السورية هادي البحرة إنه لم يتلقَ دعوة شخصية لحضور لقاء موسكو، موضحا أن الدعوة الوحيدة التي وجهت إلى الائتلاف كانت أثناء اللقاء بالمبعوث الروسي لشؤون الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف في إسطنبول.

وقالت مصادر إعلامية إن وفدًا من الائتلاف قد وصل يوم الاثنين إلى العاصمة المصرية القاهرة، لحضور اجتماع بممثلين عن هيئة التنسيق الوطنية، فيما صرّح البحرة لإحدى وسائل الإعلام نيته زيارة القاهرة السبت القادم، دون أن يوضّح أسباب الزيارة.

هذا فيما كشف منذر خدام رئيس المكتب الإعلامي في هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي المحسوبة على ما يسمى بـ”معارضة الداخل” بدء التنسيق بين أكثر من 20 فصيلا معارضا للإعداد لعقد لقاء في القاهرة بهدف التوصل إلى رؤية سياسية واحدة تحت عنوان “خريطة الطريق لإنقاذ سورية” يمكن التوجه بها إلى لقاء موسكو الموسع.

وقال خدام إن “قوى معارضة مؤمنة بخيار الحل السياسي” من داخل وخارج سوريا ستشارك في لقاء القاهرة، بينهم “أعضاء من الائتلاف وربما الائتلاف بصفته الرسمية”، بالإضافة إلى مجموعة الرئيس الأسبق للائتلاف أحمد معاذ الخطيب.

وكان وفد من هيئة التنسيق الوطنية اجتمع في وقت سابق مع وزير الخارجية المصري سامح شكري والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي في لقاءين منفصلين.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.