سوريون يطالبون سارية السواس بالغناء عارية

0

اخبار السوريين: ظهرت على موقع الحملات الاجتماعية العالمي “آفاز” عريضة تطالب المغنية الشعبية سارية السواس بالغناء عارية في ساحات المدن السورية، من أجل إيقاف الحرب في سوريا.

واعتمد مطلق الحملة على صورة لسارية السواس ويظهر خلفها العلم السوري الذي يمثل النظام، وإلى جانبه علم الاستقلال ذو الثلاث نجمات الذي يمثل المعارضة، وكُتب على الصورة عبارة “سلام لسوريا الآن”.

وعن سبب القيام بهذه الحملة، كتب مطلقها: “أكثر من 200 ألف شهيد.. أكثر من مليون جريح ومصاب.. أكثر من 150 ألف معتقل وأسير.. أكثر من 6 مليون مشرد ونازح.. أكثر من 1000 غريق في البحر المتوسط، وما زال هناك من يدفع هذه الحرب إلى المزيد من الجنون والقتل والتدمير بكافة أنواع الأسلحة، وتحت عدة شعارات”.

وأضاف معد العريضة: “نعم نريد وقف هذه الحرب الهمجية، ونطالب بنزول محبوبة الشعب السوري الفنانة سارية السواس للغناء عاريةً، من أجل إنهاء القتل والتدمير وإنقاذ ما ومن تبقى.. مارسوا الحب لا الحرب!”، مشدداً على أن الحملة موجهة إلى الشعب السوري بكافة شرائحه وطوائفه، خصوصاً داعش والنصرة وشبيحة الأسد.

وأثارت هذه الحملة استهجان واستغراب السوريين والفنانين، الذين أخذوا الموضوع على محمل الدعابة ليس أكثر، وتناقلوا خبر هذه الحملة بشكل فكاهي ..

يذكر أن سارية السواس مغنية سورية تعمد اللون الشعبي البلدي “القرباطي” في كل أغانيها، وهي من مواليد تلكلخ الواقعة غرب مدينة حمص عام 1981، منعتها ظروفها من إكمال دراستها فلم تحصل إلا على الشهادة الابتدائية، بدأت شهرتها تنتشر في سوريا والوطن العربي بعد أغنية “بس أسمع مني” والتي لم تكن تتوقع أن يكون لها هذا الصدى الواسع بين الجمهور.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.