تواصل المعارك في كوباني وداعش يعتقل 22 في ريف ديرالزور

0

 

أخبار السوريين: تجددت الاشتباكات مساء يوم أمس السبت بين داعش “الدولة الإسلامية” ووحدات الحماية الكردية في مدينة عين العرب “كوباني” شمال حلب، بالتزامن مع قصف كثيف بطائرات التحالف الدولي، فيما اعتقل 22 شخصًا من أهالي بلدة البوعمر بريف ديرالزور الشرقي.

وقالت مصادر ميدانية إن معارك عنيفة تدور في الجبهة الشرقية والجنوبية من مدينة عين العرب بعد أن نفذ تنظيم داعش عدة هجمات على القوات الكردية الموالية لنظام الأسد في محور مدرسة البنات ومنطقة بوطان بالمدينة، وسط قصف متبادل بين الطرفين بالأسلحة الثقيلة.

كما أكدت نفس المصادر أن طائرات التحالف الدولي شنت أربع غارات جوية استهدفت خلالها مواقع وتمركزات ومستودعًا للذخيرة للتنظيم في طريق حلب – كوباني ومناطق أخرى بالمدينة.

هذا فيما أفادت مصادر إعلامية بحماة بأن التنظيم ألقى القبض على 20 عنصرًا من قوات “الدفاع الوطني” في ريف حماة الشرقي، معظمهم ينتمون للطائفة “العلوية”.

وأكدت المصادر بأن التنظيم قبض على العناصر لدى محاولتهم التسلل من أوتوستراد الرقة، نحو قرية صلبا بريف حماة الشرقي.

كما أفادت قناة ديرالزور بأن تنظيم داعش اعتقل 22 شخصًا من أهالي بلدة البوعمر، بريف ديرالزور الشرقي، ومن بين المعتقلين: قاسم المخلف، وخلف الرملي، وإبراهيم الحنان، دون معرفة الأسباب الكامنة وراء عملية الاعتقال.

كما أعدم التنظيم أحمد السطم، في شارع التكايا بمدينة ديرالزور، بتهمة سب الذات الإلهية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.