تقرير أخبار السوريين اليومي للأحداث الميدانية 22/12/2014

0

أخبار السوريين : صد مقاتلو القيادة العامة هجومًا بريا لقوات الأسد على حي جوبر من جهة بلدة طيبة لليوم الثالث على التوالي، وتمكنوا من قتل وجرح العديد من الجنود، وسط قصف كثيف بقذائف الهاون وصواريخ أرض- أرض من نوع فيل، والغازات السامة.

وتجددت الاشتباكات بين عناصر حزب الله وميليشيا الدفاع الوطني، في مدينة يبرود التابعة للقلمون بريف دمشق؛ ما أسفر عن سقوط جرحى.

كما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على حاجز التوتة عند مدخل زاكية وعلى حاجز الديرخبية، وتلا ذلك قصف بالمدفعية الثقيلة وبقذائف الدبابات والشيلكا على طريق الديوان وأراضي سهل الأعوج، كما استهدفت مدفعية الأسد وعربات الشيلكا طريق “خان الشيح- زاكية” ومزارع العباسة.

وفي حلب، قتل ثوار تجمع “فاستقم كما أمرت” جندييْن من قوات الأسد، خلال المعارك العنيفة قرب فرن حي الراموسة، بمدينة حلب، كم استهدفت كتائب أبو عمارة دشمًا لقوات الأسد على جبهة حي صلاح الدين الحلبي بمدفع جهنم، كما قصفت حركة حزم مواقع تجمعات لقوات الأسد على جبهة حندرات بقذائف الهاون ومدفع جهنم.

وفي إدلب، قصفت حركة أحرار الشام التابعة للجبهة الإسلامية، مراكز للميليشيات الطائفية في بلدة الفوعة الموالية للأسد بريف إدلب الشمالي براجمات الصواريخ محلية الصنع، وقذائف الهاون الثقيل.

وفي درعا، قالت المصادر إن مقاتلين من حركة أحرار الشام وجيش الإسلام وجبهة النصرة وجيش اليرموك ولواء المهاجرين والأنصار وألوية العمري دحروا مجموعة بايعت تنظيم داعش من منطقة اللجاة بريف درعا.

وفي حماة، قام الثوار بقطع المياه عن قريتي العزيزية والرصيف المواليتين للأسد بعد تدميرهم لخطوط المياه المغذية لتلك المناطق؛ للضغط على قوات الأسد لإطلاق سراح المعتقلات من السجون.

وفي محافظة دير الزور، شن طيران الأسد الحربي أكثر من 15 غارة جوية على محيط مطار دير الزور العسكري.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.