تقرير أخبار السوريين اليومي للأحداث الميدانية 27/12/2014

0

 

أخبار السوريين : تمكنت فصائل المعارضة المسلحة المشاركة في معارك ريف حلب من تحرير منطقة جديدة في حندرات كانت خاضعة لسيطرة الجيش السوري الأفغاني، حيث قالت حركة حزم في بيان لها إنه تم تحرير منطقة المعامل في مخيم حندرات بريف حلب الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.

وأكدت الحركة في بيانها أنه تم تدمير مدفع 23 بصاروخ “تاو” مضاد للدروع، كما شهدت المعارك مقتل عدد كبير من عناصر النظام.

هذا فيما قتل أربعة عناصر من قوات الأسد في كمين نصبه لهم تنظيم داعش “الدولة الإسلامية” على طريق حمص ـ تدمر في ريف حمص الشرقي، في وقت تواصلت فيه المعارك بين الجانبين في محيط جبل الشاعر.

ومن جهتهم صد مقاتلو الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام عمليةَ تسلل لقوات الأسد إلى بلدة الطيبة في الغوطة الغربية بريف دمشق، وأوقعوا فيهم قتلى وجرحى، في حين استهدف الطيران المروحي مزارع خان الشيح بالبراميل المتفجرة.

كما أعلن لواء “شهداء الإسلام” أن مقاتليه استهدفوا إحدى النقاط التي يتمركز بها قناصو كتائب الأسد في مدينة داريا بالغوطة الغربية بمدفع “Bmp” محلي الصنع، وحققوا إصابات مباشرة، وسط قصف بالبراميل المتفجرة على المدينة.

هذا فيما شنت طائرات الأسد غارتين جويتين على مخيم اليرموك، استهدفتا محيط مسجد فلسطين أثناء صلاة الجمعة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، وسبب دمارًا كبيرًا في الممتلكات والمنازل، في حين جرت اشتباكاتٌ عنيفةٌ على أطراف المخيم، تَرَافق ذلك مع قصف بقذائف الهاون على منازل المخيم.

وشنت الطائرات الحربية سلسلة غارات جوية على مدن وبلدات سقبا وحمورية وزبدين وبالا، ومزارع شبعا، والأشعري، وأطراف حزة، ووادي عين ترما، وعلى المنطقة الواقعة بين عربين وزملكا، مما أدى لسقوط العشرات من القتلى والجرحى.

كما نفذ الطيران الحربي أربع غارات جوية على حي جوبر، في حين سقطت عدة قذائف هاون بالقرب من الفرن الآلي بين حي التضامن والزاهرة الجديدة.

كما استهدف الثوار معاقل قوات الأسد بقذائف مدفع جهنم في حي العامرية، وحققوا إصابات مباشرة.

وفي محافظة حماة، استهدف مقاتلو المعارضة معاقل قوات الأسد بصواريخ الغراد في مدينة السقيلبية، وحققوا إصابات مباشرة، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مدن وقرى كفرزيتا والصياد والزكاة ولطمين وعقيربات والنعيمية والحواش وقرى جبل شحشبو وقرية الحويجة في سهل الغاب، كما أغار الطيران الحربي على قرية ‫‏قليب الثور وقرى ‫‏جروح وناحية العقيربات والنعيمية بريف حماة الشرقي.

وفي إدلب، ألقت طائرات النظام المروحية براميلها المتفجرة على عدة قرى بريف إدلب هي تلعاس وحيش والتمانعة وكفرعين والهبيط وخان شيخون وسراقب والفطيرة وحزارين ومعرة حرمة وعابدين وعلى القرى المحيطة بمطار أبو الظهور العسكري.

وشنت كتائب حمزة التابعة لحركة تحرير حمص هجومًا عنيفًا على مقرات قوات الأسد في محيط كتيبة الهندسة بالقرب من مدينة الرستن بريف حمص بقذائف الهاون والصواريخ، وحققت إصابات مباشرة، ردا على قصف مدينة الرستن وحي الوعر بالمدفعية والطيران المروحي والحربي.

وفي درعا، قصف طيران النظام كلا من عقربا والطيحة والمال وكفرناسج وبصرى الشام ونوى سقط في إثرها خمسة قتلى وعدد من الجرحى في مدينة نوى، في حين تعرضت أحياء درعا البلد المحررة وحي طريق السد وبلدات جمرين واليادودة والنعيمة ومدن طفس وداعل والحراك وبلدة دير العدس لقصف مدفعي وبمضادات الطيران.

ومن جهتها أفشلت كتائب المعارضة محاولة جديدة لقوات الأسد اقتحام بلدة دير العدس بريف درعا وسط غطاء مدفعي وصاروخي عنيف.

هذا فيما سيطر تنظيم داعش “الدولة الإسلامية” على مزرعة المصارجة، وجمعة العبوش في ريف الحسكة الجنوبي، بعد معارك عنيفة مع مقاتلي “الوحدات”، مدعومة بعناصر من “الدفاع الوطني”، فيما دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب الكردية في الريف الجنوبي لرأس العين في محافظة الحسكة.

وفي ديرالزور، قصف مقاتلو تنظيم داعش “الدولة الإسلامية” مواقع لقوات الأسد داخل مطار ديرالزور العسكري براجمات الصواريخ، وسط اشتباكات متقطعة على أطرافه، كما تجددت المعارك على جبهات المريعية وحويجة صكر، في حين اقتحم تنظيم داعش بلدة صبخان في ريف دير الزور الشرقي وأعدم ثلاثة أشخاص وسط إطلاق نار كثيف.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.