المجلس الوطني الكردي يستبدل ممثلته في الائتلاف دون علمها

0

 

اخبار السوريين: قرر المجلس الوطني الكردي استبدال ممثلته في الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، هيفارون شريف بمحمد علي عيسى بناءً على طلب المجلس المحلي في مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي، التي ينتمي إليها الاثنان، خلال اجتماع عقده مؤخرًا في مدينة القامشلي بريف الحسكة.

ومن جهتها، نفت هيفارون علمها بهذا القرار وقالت: “لقد قرأته في عدة مواقع، واتصلت بالائتلاف، وقيل لي: إنه لم يصلهم أي شيء بهذا الخصوص”.

واستغربت هيفارون أن يصدر مثل هذا القرار عن المجلس الوطني الكردي دون إخبارها، مشيرةً إلى أن الاجتماع الأخير للمجلس الكردي الذي عُقد في القامشلي لم تُدْعَ له.

وأكدت بأنه لو أن القرار صدر فعلًا، فسيعتبر غير قانوني، وأشبه بقرارات نظام الأسد الذي كان يسرح موظفين من الوظيفة بشكل مفاجئ؛ بناءً على تقارير أمنية دون التأكد من صحتها.

وكانت انتقادات من أعضاء في المجلس وُجهت لهيفارون بسبب عدم تقديمها الدعم الكافي لأبناء مدينتها، عين العرب، وأمور أخرى تتعلق بالنزاهة، مطالبين بسحب الثقة منها، وهو ما نفته، حيث طالبت بإثباتات ودلائل، معتبرةً أن الهدف منها هو “إساءة السمعة لها وللمجلس المحلي”.

يُذكر أن عدد ممثلي المجلس الوطني الكردي في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هو 11 شخصًا، من بينهم هيفارون شريف كممثلة مستقلة عن عين العرب.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.