القبض على مهربين أتراك حاولوا إدخال لحوم فاسدة إلى سوريا

0

 

اخبار السوريين: ألقت السلطات التركية القبض على مهربين أتراك حالوا إدخال أطنان من اللحوم الفاسدة إلى سوريا.

وقالت وسائل إعلام تركية إن قوات الجمارك في مدينة مرسين داهمت مستودعاً تتم فيه عملية تجهيز “البضاعة”.

ويقوم المهربون بتبديل اللحوم المستوردة من المكسيك بشكل نظامي ومصادق عليه، بلحوم غير مختومة ومخالفة، قبل أن يتم شحنها إلى سوريا.

ووجدت قوات الجمارك شاحنة تحتوي على حوالي 248 طناً من اللحوم النظامية، يستعد المهربون لتبديلها بحوالي 315 طناً من اللحوم الفاسدة.

وأكدت المصادر التركية أن السلطات ألقت القبض على المهربين، وعددهم 29 شخصاً.

خفر السواحل التركي يعتقل 73 مهرباً وينقذ 12 ألف مهاجر خلال 2014

أعلنت ولاية إزمير غربي تركيا، عن إنقاذ 71 مهاجراً غير شرعي، خلال الأسبوع المنصرم، أثناء إبحارهم في بحر إيجه؛ بهدف الهجرة غير الشرعية إلى اليونان، بالتزامن مع كشف خفر السواحل التركية عن حصيلة عملياته لعام 2014.

وذكر بيان للولاية التركية، أن طواقم قيادة أمن السواحل التركية؛ تمكنت في الـ 20 من شهر كانون الأول/يناير الجاري، من انقاذ 29 شخصا منهم 23 أفغانيا، و6 من دولة ميانمار.

وأفاد البيان أن طواقم أمن السواحل اليوناني، أوقفت هؤلاء المهاجرين أثناء محاولة تسللهم إلى اليونان، وذلك بعد أن تم إرجاعهم إلى المياه الإقليمية التركية؛ بعد أن أوقفتهم القوات اليونانية، وعاملتهم بشكل غير إنساني؛ وصل لحد ضرب بعضهم، وسحب هواتفهم المحمولة.

وأوضح البيان أنه تم انقاذ 19 مهاجراً من بينهم 15 سورياً، قبالة سواحل ولاية إزمير، بعدما طاردهم خفر السواحل اليوناني؛ وهم يحاولون التسلل إلى جزيرة “ميديللي”.

وأشار البيان إلى أن عمليات قوات خفر السواحل التركية، التي بلغت 521 عملية منذ بداية العام الحالي، وحتى الآن، أسفرت عن انقاذ 12820 مهاجراً غير شرعي، فضلا عن ضبط 72 مهرباً.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.