الحكومة التركية تنشئ أكبر مخيم لنازحي عين العرب في حلب

0

 

أخبار السوريين: قررت الحكومة التركية مثلة بولاية شانلي أورفا الحدودية والمحاذية للحدود السورية، إنشاء مخيم لإيواء اللاجئين السوريين، القادمين من بلدة عين العرب “كوباني” بريف حلب الشمالي يستوعب 40 ألف شخص.

وقال عز الدين كوتشوك، والي شانلي أورفا، خلال زيارته التفقدية للمخيمات التي ما زالت قيد الإنشاء في حي “11 نيسان”: “إن الولاية استضافت الكرد السوريين، الذين نزحوا من بلدة عين العرب التابعة لمدينة حلب، بسبب الاشتباكات الدائرة بين الجماعات الكردية المسلحة وتنظيم داعش”.

وأكد “كوتشوك” بأن الولاية كانت خصصت مراكز لإيواء اللاجئين في المرحلة الأولى، فيما بدأت بأعمال إنشاء المخيم بالكامل، مشيرًا إلى أن المشروع يقترب من نهايته.

وأشار والي شانلي أورفا إلى أن تركيا تنشئ أكبر مخيم للاجئين في تركيا، لاستيعاب نازحي عين العرب، وأنه تأسس ليتوافق مع ظروف الشتاء الصعبة.

وأوضح “كوتشوك” بأن المخيم سيتم افتتاحه في شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، وأنه سيلبي العديد من احتياجات اللاجئين، حيث سيتضمن مركزا ثقافيا، ومدرسة، ومشفى.

هذا فيما أدى هطول الأمطار الغزيرة في محافظة حلب وريف حلب الشمالي إلى غرق عددٍ كبيرٍ من مخيمات النزوح في معبر باب السلامة الحدودي، حيث توجهت نداءات الاستغاثة لإنقاذ ما تبقى، ومساعدة اللاجئين هناك، حيث تضررت أعداد كبيرة من الخيام.

يذكر أن مخيم معبر باب السلامة من أهم وأكبر المعابر الموجودة في الريف الشمالي، يُضاف إليه مخيما الإيمان والنور؛ حيث تصل أعداد النازحين في هذه المعابر إلى ما يزيد عن 18 ألف شخص.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.