إنقاذ 1300 مهاجر غير شرعي في البحر المتوسط خلال عيد الميلاد

0

 

اخبار السوريين: وصل إلى جزيرة صقلية يوم أمس الجمعة نحو 1300 شخص تم إنقاذهم في عدة عمليات يوم عيد الميلاد، بعد أن أنقذت ثلاث قطع من البحرية الإيطالية وسفينتا شحن، مساء عيد الميلاد، 900 مهاجر تركوا في زوارق.

وقد تم نقل هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين إلى ميسينا، بعد وضعهم جميعا على سفينة اتنا الإيطالية المجهزة بخدمات صحية، وبين هؤلاء نيجيرية أنجبت طفلا على سفينة اتنا.

كما تم نقل 400 آخرين إلى ميناء بوتسالو في صقلية، فيما عثرت فرق الإنقاذ الإيطالية على جثة رجل قضى أثناء الرحلة البحرية، وفتح تحقيق لمعرفة أسباب الوفاة.

ونقل رجل بدت عليه أعراض الملاريا أو السل بالمروحية إلى صقلية، بعد وضعه في الحجر الصحي، في وحدة طبية متخصصة على سفينة اتنا.

وعشية الميلاد تم إنقاذ أكثر من ألف مهاجر في عمليات مختلفة في عرض البحر.

ووفقا لآخر أرقام وزارة الداخلية، وصل خلال هذا العام، بين الأول من كانون الثاني/يناير وحتى 17 كانون الأول/ديسمبر 167 ألفا و462 مهاجرا إلى إيطاليا بحراً، أي ما يعادل 477 يوميا.

وانطلق 80 في المائة من هؤلاء المهاجرين من ليبيا، والآخرون من مصر ودول أخرى، ويأتي القسم الأكبر من المهاجرين من سورية وأريتريا ومالي والصومال.

وأبدى خبراء في الأمم المتحدة، قلقهم حيال ازدهار شبكات التهريب والاتجار بالبشر، والتي تعمل بدون أن يطالها العقاب، في مناطق تتسم بعدم الاستقرار أو الصراع، وتحقق أرباحاً طائلة من وراء تهريب أناس غلب عليهم اليأس.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.