موقع أخباري منوع شامل

.

منع أردنية وطفلها قادمين من ســوريا من العودة إلى بلديهما


منع أردنية وطفلها قادمين من ســوريا من العودة إلى بلديهما

قال قيادي في التيار السلفي الجهادي في الأردن إن قوات حرس الحدود الأردني تمنع سيدة أردنية وطفلها العالقين على الشريط الحدودي مع ســوريا منذ أربعة أشهر من العودة إلى البلاد.
وقال القيادي في التيار السلفي الجهادي محمد الشلبي، المعروف بـ”أبي سياف” إن قوات حرس الحدود الأردني تمنع منذ أربعة أشهر سندس نور الدين والبالغة من العمر 18 عاماً، وطفلها البالغ من العمر عاماً واحداً، من دخول أراضي المملكة من دون إبداء الأسباب.
وأضاف إن نور الدين وهي أرملة السلفي مصعب الملاح، الذي قتل في مواجهات سابقة مع قوات النظام الســوري، تحاول العودة إلى بلادها منذ أربعة أشهر ولكن من دون جدوى رغم الوساطات المتكررة، لم يبين الأطراف التي قادت تلك الوساطات.
وفي الوقت الذي لم يوضح القيادي السلفي سبب تواجد السيدة وطفلها في ســوريا، وفيما إذا كانا برفقة الملاح قبل مقتله، وتعد الأردن من أكثر الدول المجاورة لســوريا استقبالا للاجئين الســوريين منذ اندلاع الأزمة في مارس/آذار 2011، وذلك لطول الحدود البرية بين البلدين، والتي تصل إلى 375 كلم.
ويصل عدد الأردنيين الذين يقاتلون في صفوف قوات المعارضة بســوريا إلى أكثر من 1200 أردني، تسلل معظمهم عن طريق الحدود البرية بين بلدهم وســوريا، بحسب مصادر من “الجهاديين”.
وأعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية مرارا القبض على متسللين، وتم تحويلهم لمحكمة أمن الدولة، وأصدرت أحكاما قضائية بحقهم.
ويقبع في السجون الأردنية أكثر من 120 معتقلاً “جهاديًا” على خلفية القتال في ســوريا وقضايا أخرى، بحسب تصريحات سابقة لقيادات في التيار الجهادي.



لمحة عن كاتب المقال


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>