موقع أخباري منوع شامل

.

منتخب كرة السلة يخسر من نظيره الأردني ويقابل فلسطين اليوم


منتخب كرة السلة يخسر من نظيره الأردني ويقابل فلسطين اليوم

خسر المنتخب الوطني السوري لكرة السلة أمام نظيره الأردني ضمن منافسات تصفيات غرب آسيا بنتيجة 82 إلى 71 في المباراة التي جمعت الفريقين في صالة إميل حداد في النادي الأرثوذكسي الأردني.
وقد منحت تصويبات خلدون أبو رقية البعيدة الحماس والأفضلية للمنتخب الأردني مطلع اللقاء، وبعد التقدم السريع 6/0، برع نجم أحمد الدويري تحت السلتين وسجل العديد من المتابعات الدفاعية والهجومية في العمق.
في حين جاءت نقاط المنتخب السوري عبر وسام يعقوب والحكم عبد الله ورامي مرجانة ووليد الحداد، لتنتهي الفترة الأولى لمصلحة المنتخب الأردني 24 إلى 16.
واستطاع المنتخب الأردني في الفترة الثانية من استيعاب الانطلاقة القوية للمنتخب السوري والتي أثمرت عن تذليل الفارق إلى خمس نقاط، ليأخذ بعدها عناصر المنتخب الوطني الأردني برفع إيقاع الهجمات واخترق عابدين وحمدان في أكثر من مناسبة وتولى شاهر التقاط الكرات تحت السلتين، فيما كان الفارق يبتعد عبر ثلاثيات وسام الصوص ليصل مع انتصاف الفترة إلى تسع نقاط، وينتهي النصف الأول من اللقاء 41 إلى 29.
وفرض لاعبو الأردن طوقا دفاعيا صارما على نظرائهم السوريين بداية الفترة الثالثة، وعجز المنتخب السوري عن الوصول الناجح للسلة الأردنية، وكانت الدقائق الخمس الأولى من عمر الفترة تشهد سلة سورية واحدة فقط، وعلى الرغم من تحسن الأداء السوري مع مرور الوقت وتمكنه من كسر الحصار الدفاعي في بعض الأحيان، إلا أن ذلك لم يوقف تفوق المنتخب الوطني الذي أنهى الفترة بفارق مريح بنتيجة 74 إلى 49.
وأجرى مدرب المنتخب الوطني الأردني تغييرات حافظت على حضور النشامى وتحكمهم بالملعب في حين لم تسفر تغييرات المنتخب السوري عن أي تغييرات في الأداء داخل الملعب لينتهي اللقاء بفوز أردني بنتيجة 82 إلى 71، كما اختارت لجنة البطولة اللاعب الأردني أسامة دغلس رجل المباراة.
وكان المنتخب السوري قد فاز، الأحد، على المنتخب العراقي بنتيجة 72/68، ويلعب اليوم الثلاثاء مع منتخب فلسطين في الساعة الرابعة بحسب التوقيت المحلي في الأردن في صالة النادي الارثوذكسي الذي يستضيف البطولة.



لمحة عن كاتب المقال


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>