موقع أخباري منوع شامل

.

كمال اللبواني: من منا لم يخذل حمص عاصمة الثورة


كمال اللبواني: من منا لم يخذل حمص عاصمة الثورة

كتب الدكتور كمال اللبواني تعليقا على اتفاقية حمص التي خرج بموجبها الثوار المحاصرون مقابل أسرى إيرانيين وروس وجنود سوريين محتجزين لدى الجيش الحر والجبهة الإسلامية فقال: لدى الجيش الحر حمص عاصمة الثورة.. ما يحدث فيها مؤشر لمصير الثورة، غدا سيحتفل سكان حمص الجدد بهذا اليوم كعيد لجلاء أهل حمص عنها.. من منا لم يخذل حمص، هل صمدت مدينة في العالم بقدر صمود حمص، كيف نتصرف إذا كان ميزان القوى ليس في صالحنا.. هل يتوجب علينا البحث عن تحالفات جديدة.. ما هو الثمن الذي علينا دفعه للبقاء في منازلنا، هل الهجرة أشد من العبودية ؟؟ أين الذين انتصروا في جنيف ؟؟ هذه عاصمة الثورة تسقط.. هل بقي لدينا المزيد من الدموع لنذرفها على مدن أخرى..

وعلق محمد عدنان على بوست اللبواني فقال: هل عجزت سوريا أن تخرج رجالا قادرين على العمل السياسي بفكر رجال دوله ام سنبقى تحت رحمة هؤلاء الممسوخين فكريا وعقليا ولن يوصلونا إلى ما أوصلنا إليه نظام مجرم جعل ذاته اله على الشعب بأكمله ليتكرر الرئيس المفدى والملهم.

أما طلال الجاسم فحمل مسؤولي المعارضة مسؤولية ما آلت إليه الأمور فقال: ما دامت قيادتنا موجودة علينا التعلم على اللطم والعويل والرثاء والذكريات نعول على جهودك دكتور المهمة صعبة ولكن لنبذل جهدنا.

أما محمود شيخ نعسان فحمل التيار الإسلامي في الثورة السورية المسؤولية عن انحرافها وأخطائها فقال: أستاذ كمال ما حدى نزع الثورة وحرفها غير الفكر الإسلامي والسلفي والتكفيري ﻻنجاح هذه الثورة يجب قطع جذور الفكر الإسلامي عنها والإسراع في تشكيل وتقوية الجيش الحر بشكل مدني كامل وليس له أي علاقة بالإسلام.



لمحة عن كاتب المقال


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>