موقع أخباري منوع شامل

.

النرويج تعتقل ثلاثة أشخاص قدموا العون للقاعدة في سوريا


النرويج تعتقل ثلاثة أشخاص قدموا العون للقاعدة في سوريا

أعلنت الشرطة النرويجية أمس الثلاثاء أن السلطات اعتقلت ثلاثة يشتبه أنهم ساعدوا منظمة تابعة للقاعدة تقاتل في سوريا من بينهم اثنان على الأقل انضما لها كمقاتلين أجنبيين.
وأصدرت الشرطة بيانا ذكرت فيه أن الموقوفين الثلاثة، من بينهم اثنان ولدا في يوغوسلافيا السابقة وثالث ولد في الصومال، يشكلون خطرا على أمن النرويج.
وقال جهاز أمن الشرطة: هناك أسس معقولة للاشتباه في أن اثنين من المتهمين شاركا كمقاتلين أجانب في صفوف الدولة الإسلامية في العراق والشام، داخل الأراضي السورية.
هذا، ولم تحدد الشرطة التهمة الموجهة للشخص الثالث، لكنها قالت إن الثلاثة متهمون بتقديم دعم مالي أو مادي للدولة الإسلامية في العراق والشام التي يسيطر عناصرها على عدد من المناطق في سوريا.
وأضافت الشرطة في بيانها أن الدولة الإسلامية في العراق والشام عذبت وذبحت السكان المدنيين بشكل ممنهج، وأن هذه الهجمات يمكن أن تصنف كجرائم ضد الإنسانية.
تجدر الإشارة هنا إلى أن الدولة الإسلامية في العراق والشام هي جناح منشق عن القاعدة، ويسيطر على عدد من المناطق في العراق وسوريا، كما أنه يقاتل الجناح الرسمي للقاعدة في سوريا وهو جبهة النصرة وتسبب في تشريد عشرات الآلاف من المدنيين.



لمحة عن كاتب المقال


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>