موقع أخباري منوع شامل

.

الأب باولو على قيد الحياة ولا صحة لخبر إعدامه


الأب باولو على قيد الحياة ولا صحة لخبر إعدامه

قالت مصادر متابعة لملف الأب باولو الإيطالي المختطف في سوريا: إن ما ورد عبر وسائل الإعلام عن إعدام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” للأب باولو غير صحيح وأن الأب باولو لازال معتقلاً مع مجموعة من عناصر الجيش الحر والمدنيين في إحدى مقرات تنظيم “داعش” الموجودة قرب منطقة منبج والتي تعتبر “واسطة العقد” بالنسبة لداعش.
هذا وكانت “الرابطة الســورية للدفاع عن حقوق الإنسان” قد أصدرت، مساء أمس نقلا عن مصدر منشق عن الدولة الإسلامية في العراق والشام، أن أحد قادة التنظيم في الرقة قام شخصيا بإعدام الأب باولو بعد احتجازه في سجن تابع لتنظيم الدولة داخل قصر المحافظة بعد ساعتين من احتجازه بتاريخ 29 / 7 / 2013، الأمر الذي تسبب بلغط إعلامي، خاصة وأن توقيت بيان الرابطة خاصة لجهة زيارة الحبر الأعظم للمنطقة وقرب انتخابات الأسد غير بريء مما يعزز الادعاءات بأن ما يجري في ســوريا هو حرب أهلية طائفية.
وبحسب موقع “تويت بوك” فإن مجموعة من التنظيمات المقاتلة قررت اتهام عبد الكريم ريحاوي، والذي يشغل في الرابطة الســورية لحقوق الإنسان منصب الرئيس والأعضاء، ويعيش في القاهرة.. بتعريض حياة بريء للخطر والافتراء على الثورة وخدمة النظام.
ومن جهتها قالت الإعلامية الســورية بهية مارديني إنه “من غير الممكن أن يفرط التنظيم بكنز مثل الأب باولو كما لم يفرط من قبل بالصحفيين الإسبان والفرنسيين”، والذين تم الإفراج عنهم في صفقة مالية كبيرة قالت بعض المصادر أنها وصلت لعشرين مليون دولار.
كما قال نجيب مظلوم الخبر قد يكون مسربا قصدا من قبل داعش ليفيد إعلام النظام في الحملة الانتخابية والضغط الغربي… فالأب باولو ثروة كبيرة بالنسبة لهم لا يمكن أن يفرطوا بها ببلاش.. بل مقابل فديه محترمه وأكبر من فديه الصحفيين الفرنسيين بكثير.. ثم إن داعش لو أعدمته فعلا لن تتوان عن نشر عمليه قتله في نفس اليوم عبر
وقال حسام الصباغ: لا أعتقد بصحة هذه القصة، أولا بسبب الاحترام لأمير من كل الدواعش وتنفيذ أوامره، ولو كان الأمر فوضى كما سرد بالقصة لما كان تنظيم قوي اسمه داعش موجود، أعتقد بأنه بالأسر وسيتم مبادلته بأسرى سعوديين أو عرب في سجون غونتنامو.



لمحة عن كاتب المقال


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>