موقع أخباري منوع شامل

.

أحمد طعمة: تلقينا وعودا بدعم الشعب السوري


أحمد طعمة: تلقينا وعودا بدعم الشعب السوري

أكد أحمد طعمة، رئيس الحكومة الســورية المؤقتة، أن حكومته تلقت وعودًا بدعم الشعب الســوري، مبينا تردد المجتمع الدولي عن الاعتراف بالحكومة، لأنه يعني حصول الائتلاف على مقعد ســوريا في الأمم المتحدة.
وقال طعمة، في حديث لمكتب “الائتلاف” الإعلامي، يوم أمس الثلاثاء، إن الفترة الحالية فترة ما قبل البدء بحل القضية الســورية، وقد تطول هذه الفترة من شهرين إلى ستة أشهر، وربما تتعلق معالمها الأساسية بشكل الدولة الســورية.
وأضاف طعمة: إن نظرة المجتمع الدولي للحكومة عقب تأسيسها، وخشية الغرب من أن تشكيل الحكومة قد يعرقل تشكيل حكومة مشتركة بين نظام بشار الأسد والائتلاف الوطني الســوري في مفاوضات “جنيف2″، تبددت بسبب تعنت الأسد في تلك المباحثات.
كما أشار طعمة إلى أن سياسة الحكومة الواقعية والعقلانية، وعبر علاقاتها مع دول أصدقاء ســوريا بددت مخاوف الدول الخارجية في التعامل مع الحكومة المؤقتة، ولاسيما بعد مؤتمر جنيف الذي أقنع العالم أن الائتلاف الســوري هو من يريد الحل السياسي لا نظام الأسد.
واختتم طعمة حديثه بالقول: إن تشكيل الحكومة على الرغم من أنه جاء كخطوة متأخرة، إلا أنه كان ضروريًا، ولو أن الحكومة تأسست في وقت مبكر لكان تعاطي المجتمع الدولي معها أكبر، حيث كانت إمكانات الدول والدعم المقدم في السابق أكبر من هذا الوقت.



لمحة عن كاتب المقال


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>