موقع أخباري منوع شامل

.

تلقيح أكثر من مليون و440 ألف طفل في ســوريا ضد شلل الأطفال


تلقيح أكثر من مليون و440 ألف طفل في ســوريا ضد شلل الأطفال

أعلن فريق عمل “مكافحة شلل الأطفال” في ســوريا أنه أنهى الجولة الرابعة من حملة التلقيح الجوالة ضد شلل الأطفال، حيث بلغ عدد الأطفال الذين تم تلقيحهم خلال الجولة، أكثر من مليون و440 ألف طفل، موزعين على سبع محافظات، وذلك خلال ستة أيام.
ووفق البيانات الأولية، بلغ عدد الأطفال الملقحين في حلب 590 ألف طفل، في إدلب 250 ألف طفل، في الرقة 220 ألف طفل، في دير الزور 300 ألف طفل، في الحسكة 35 ألف طفل، في حماة 38.000 طفل، وفي اللاذقية خمسة آلاف طفل.
وكان فريق العمل قد أطلق مطلع العام الجاري حملة تلقيح جوالة ضد شلل الأطفال، تشمل المناطق الخارجة عن سيطرة نظام بشار في سبع محافظات؛ وذلك بعد ظهور حالات إصابة بالمرض، ومن المقرر أن تمتد الحملة لست جولات متتالية، أنجز منها حتى الآن أربع جولات.
وفي الجولة الأولى، أنجز الفريق تلقيح أكثر من 1.25 مليون طفل؛ وفي الثانية تم تلقيح أكثر من 1.4 مليون طفل؛ وفي الثالثة أكثر من 1.41 مليون طفل، وفي الرابعة أكثر من 1.44 مليون طفل، في حين يعتزم فريق العمل إطلاق الجولة الخامسة، نهاية شهر إبريل الجاري.
الجدير بالذكر هنا أن فريق عمل مكافحة شلل الأطفال، تشكل عبر تضافر جهود وحدة تنسيق الدعم “ACU”، والمجالس المحلية، ومجموعة من المنظمات المحلية والدولية غير الحكومية، وذلك تحت شعار “لننه شلل الأطفال في ســوريا”، ويبلغ عدد المتطوعين في الفريق أكثر من 8.000 شخص، وبمشاركة ما يزيد على 200 طبيب.



لمحة عن كاتب المقال


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>