مقتل 9 عناصر من ميليشيات “النمر” بينهم 5 ضباط من “فوج الهواشم” بريف حماة

0

أخبار السوريين: نعت صفحات موالية، لنظام الأسد، مقتل مجموعة من الضباط، والعناصر يتبعون لميليشيات “قوات النمر” بقيادة “العميد سهيل الحسن”، خلال المعارك الجارية في ريف حماة.

وأوضحت شبكة “أخبار جبلة” الموالية، أن مجموعة “فوج الهواشم” إحدى مجموعات ميليشيا “قوات النمر”، نعت مقتل 5 ضباط في أرياف حماة، يوم الأربعاء.

وذكرت الشبكة أسماء الضباط وهم: “الملازم شرف – نهاد أحمد سليمان – اللاذقية، الملازم شرف، حسن رياض الحج – السويداء- الملازم شرف، مصطفى عثمان العاجي – دمشق – الملازم شرف، عاصم شفيق نصر – السويداء، الملازم شرف – أسامة عبد الله العبد”.

بدورها نعت صفحة “اللاذقية 24” مقتل أربعة من عناصر قوات الأسد في معارك حماة، يوم الأربعاء، وهم “أﻣﺠﺪ ﺯﻫﻴﺮ ﺍﻟﻌﻔﻴﺲ، ﻣﺤﻤﺪ ﻧﻀﺎﻝ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ، ﻣﺤﻤﻮﺩ أﺣﻤﺪ ﺍﻟﻀﻤﻴﺮﻱ، ﺧﺎﻟﺪ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺤﻤﻴﺪﻱ”.

وتجري منذ أكثر من أسبوعين حملة عسكرية شرسة على قرى وبلدات المنطقة منزوعة السلاح(العازلة) في ريف حماة وإدلب، فيما فقدت قوات الأسد أكثر من 300 عنصر، بينهم أكثر من 50 ضابطا وثقتهم شبكات ومواقع موالية بالأسماء والصور.

من هي ميليشيا “قوات النمر”؟
وتضم “قوات النمر” أكثر من 10 مجموعات مقاتلة، منها (فوج الهادي، و فوج طه، وفوج حيدر، وقوات الطرماح المحسوبة على المخابرات الجوية، وقوات الغيث التي يقودها غياث دلة التابعة لـ الفرقة الرابعة) حيث يعد معظم عناصر ميليشيات “النمر” من المدنيين المتطوعين بعقود، وبتمويل ودعم لوجستي من روسيا.

يذكر أن ميليشيات “النمر” بدعم جوي روسي، تمكنت من السيطرة على عدة قرى بريف حماة الشمالي الغربي، فيما تمكنت الفصائل المقاتلة من استعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة وطرد قوات الأسد منها.

وأظهر الفيديو الذي نشرته الشبكة في قناتها على التلغرام، جثث قوات الأسد وآلياتهم المدمرة وهي منتشرة في شوارع البلدة، كما أظهر الفيديو سقوط بعض الأسرى في أيدي الفصائل المقاتلة، بينهم ضابط برتبة عقيد، مقرب من “العميد سهيل الحسن” قائد ميليشيات “قوات النمر”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.