بالفيديو: لحظة الانفجار بمدينة الرقة الذي تسبب بمقتل وجرح العشرات من المدنيين

0

أخبار السوريين: تداولت صفحات محلية شريطاً مصوراً، يُظهر لحظة وقوع الانفجار وسط مدينة الرقة ، ما أسفر عن وقوع العديد من القتلى والإصابات بين المدنيين.

وقال “مركز الرقة الإعلامي”، إن خلية فجرت، الثلاثاء، عبوة ناسفة كانت قد زرعتها في شارع النور في مدينة الرقة، وسط تجمع لعشرات المدنيين، مما أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين، وعنصر من ميليشيا “قسد” تشكل “الوحدات الكردية” عمودها الفقري، هذا فضلاً عن إصابة العشرات من المدنيين.

وفي وقت سابق قالت “الرقة تذبح بصمت” في موقع فيسبوك، إن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من نزلة فرن الأمير بمنطقة مشفى الطب الحديث في شارع النور غربي مركز مدينة الرقة، مشيرة إلى أن الانفجار تسبب بمقتل 10 أشخاص بينهم أطفال ونساء وإصابة آخرين.

داعش تتبنى الانفجار
بدورها قالت شبكة “فرات بوست” إن تنظيم داعش تبنى تفجير السيارة المفخخة في شارع النور، موضحة أنه أسفر عن مقتل 10 من المدنيين بينهم أطفال، ونساء، ومقتل ثلاثة عناصر تابعين لـ “قسد”.

عمليات اغتيال
وكانت مدينة الرقة شهدت، يوم الأربعاء الماضي، 4 انفجارات انتحارية، وذكر مصطفى بالي رئيس المكتب الإعلامي لـ”قسد”، المدعومة من الولايات المتحدة، في محادثة على الإنترنت، أن 4 انتحاريين قاموا بتفجير أنفسهم بالرقة.

وكان انفجار وقع بالقرب من تواجد قوات فرنسية في مدينة الرقة الشهر الماضي. وأفادت صفحة الرقة تذبح بصمت”، حينها بأن الانفجار وقع بالقرب من معمل السكر في المدينة.

يذكر أنه في الآونة الأخيرة ازدادت عمليات الاغتيال والتفجير في محافظة الرقة مستهدفة مدنيين وعناصر وقيادات من ميليشيا قسد التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.