بالفيديو: شاهد أول ظهور لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي منذ 2014

0

أحبار السوريين: تداولت وكالات أنباء وشبكات إخبارية عالمية شريطاً مصوراً يظهر زعيم تنظيم داعش ” أبو بكر البغدادي ” في أول ظهور له منذ العام 2014.

وبحسب وكالة رويترز، فإن “أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية ظهر في تسجيل مصور نشرته مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم على تليجرام” حيث يؤكد “البغدادي في المقطع المصور أن المعركة في الباغوز في سوريا انتهت”.

ويظهر الفيديو زعيم التنظيم إلى جانب عدد من كبار القادة فيما يبدو وهو يتحدث عن سير المعارك التي خاضها عناصر تنظيمه الأخيرة في ريف دير الزور الشرقي.

ويكشف زعيم التنظيم في حديثه إلى الحاضرين عن مقتل كبار قادة التنظيم وقادة الصف الأول منهم، أغلبهم من الجنسيات الأجنبية وما سماه “الجزيرة”، حيث يذكر أسماء كبار القادة ممن قتلوا بمعركة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

“عمليات ثأر”
كما يكشف زعيم “داعش” عن عمليات شنها منتسبون للتنظيم في عدد من الدول بلغ عددها 92 عملية، وذلك لما سماه “ثأراً لأخوتهم في الشام” في إشارة إلى هزيمة تنظيمه في سوريا، مشيراً إلى أن معركة التنظيم اليوم مع “العدو” هي معركة “استنزاف”.

كذلك، أفصح البغدادي عن بيعات جديدة تلقاها من “بوركينا فاسو ومالي في أفريقيا، داعياً إلى توجيه الضربات إلى فرنسا وحلفائها، لما سماها “الثأر” لما حدث مع إخوانهم في الشام.

ويؤكد زعيم تنظيم “داعش” أن تنظيمه من شن الهجمات في سيريلانكا وقتلوا المئات من المدنيين في عيد الفصح، لما سماه “ثأراً لما جرى في الباغوز” متعهداً بهجمات مماثلة في المستقبل، علاوة عن التأكيد على العملية التي شنها مقاتلو داعش في منطقة الزلفي في السعودية داعياً لمزيد من العمليات في المملكة العربية السعودية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.