تعرّف على تفاصيل مقتل جنود روس بكمين في دير الزور

0

أخبار السوريين: اعترفت وزارة الدفاع الروسية بمقتل 3 عسكريين روس بكمين استهدفهم شرقي ديرالزور، حيث اعتبر هؤلاء الجنود في عداد المفقودين منذ نهاية شباط الماضي.

تفاصيل الكمين
وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها، الإثنين، أن العسكريين الثلاثة وقعوا في كمين، أثناء عودتهم بعد تنفيذ مهامهم بنقل المساعدات الإنسانية إلى إحدى البلدات في محافظة دير الزور، وفق زعمها.

وبحسب “روسيا اليوم” فإنه منذ تلقي المعلومات عن فقدان العسكريين الثلاثة، باشرت وزارة الدفاع بالتعاون مع مخابرات الأسد، العمل على البحث عن العسكريين.

وأضافت وزارة الدفاع أنه بنتيجة الإجراءات الخاصة تم تحديد هوية الجماعة (لم تذكرهم) التي هاجمت سيارة العسكريين، والتأكد من مقتلهم.

وزعمت وزارة الدفاع أن القوات الجوية الفضائية الروسية نفذت بالتعاون مع وحدة العمليات الخاصة عملية أمنية أسفرت عن “القضاء على جماعة مسلحة مكونة من أكثر من 30 عنصرا”، وهي المسؤولة عن الهجوم على العسكريين الروس. وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن جثث العسكريين الثلاثة نقلت إلى روسيا.

ومعلوم أن تنظيم داعش يتواجد في منطقة صغيرة في البادية الشامية، وتمكن التنظيم من تنفيذ عمليات مشابه وكمائن ضد أرتال ميليشيا أسد والميليشيات الإيرانية المتواجدة على طول نهر الفرات من ديرالزور مروراً بمدينة الميادين وصولاً إلى البوكمال على الحدود العراقية.

ومنذ حوالي شهر جرى العثور على حوالي 5 جثث لميليشيا الأسد في بادية الميادين شرقي دير الزور رجحت مصادر أن اثنتين منها تعود لجنود روس قتلوا جميعهم في كمين للتنظيم.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.