أردوغان: من تآمروا علينا يتجرعون مرارة الكأس الآن

0

أخبار السوريين: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “إن التنظيمات الإرهابية التي تلقت دعما وتسليحا لتشكل تهديدا على تركيا ستكون في النهاية بلاء على رؤوس داعميها”.

وأوضح أردوغان في كلمة له السبت أمام تجمع انتخابي لحزب العدالة والتنمية الحاكم بمدينة قوجة أيلي؛ أن هذه التنظيمات “مثل حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب الكردية، وجماعة فتح الله غولن، وتنظيم الدولة الإسلامية التي تستخدم أساليب المافيا، كالمخدرات والدعارة والبلطجة وتهريب البشر؛ ستتحول إلى كابوس على من دعمها وحماها”.

وتوعد الرئيس التركي بأن هؤلاء “سيندمون لاعتقادهم أن العبث من خلال التنظيمات الإرهابية هو نوع من السياسة”. مضيفا “لو أن تركيا اليوم كما كانت في العهود السابقة، لتشكّل الحزام الإرهابي في سوريا، ولتمزق العراق إربا، ولما بقي أي أثر من قضايانا الثابتة كفلسطين والبوسنة”.

واستطرد قائلا “إن الذين حاولوا نقل الربيع العربي إلى بلدنا ودفننا في شتاء حالك، يتجرعون الآن مرارة ذلك الكأس”. وشدد أردوغان على تصميم حكومته على الارتقاء أكثر بمستوى الاقتصاد التركي. وقال “عازمون على رفع بلادنا وشعبنا إلى مستوى أعلى”.

ولفت أردوغان إلى أن منظمة بريطانية مهمة أعلنت أن الولايات المتحدة ستكون في المرتبة الثالثة وتركيا في المرتبة الخامسة في تعادل القدرة الشرائية بحلول عام 2030.

المصدر : الجزيرة + وكالات

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.