معركة شرقي الفرات ستنفذ على مراحل على طول الحدود السورية وبعمق 40 كم

0

أخبار السوريين: قال الخبير الأمني التركيّ بمجال مكافحة الإرهاب، عبد الله أغار، خلال حديث مع صحيفة “يني شفق” التركية، إنّ “إعلان الرئيس التركي أردوغان أمس الأربعاء عن عملية شرق الفرات في سوريا، يحمل أهمية كبيرة للغاية على صعيد الإرادة التركية”.

وأضاف أغار “نحن بانتظار عملية سيتم تنفيذها عبر مراحل تدريجيّة، نتحدث عن 550 كم مربع على طول الحدود التركية – السورية، وعمق 40 كم مربع، ما يعني أنّ القوات التركية خلال العملية ستغطي ما لا يقلّ عن 20 كم مربع”.

وتوقع الخبير الأمنيّ أن تشمل العملية منطقة سنجار شمال العراق، وجبلها الذي بات مرتعًا لمنظمة بي كا كا الإرهابيّة، مشيرًا إلى أنّ القوات التركية تدرك أنّ الخطر من هناك.

أكدت مصادر مقربة من مفاصل القرار في الوحدات الكردية، أن الأخيرة أعلنت الاستنفار الكامل في مناطق تل أبيض وعين العرب ومنبج، تحسباً لأي عملية عسكرية مفاجئة قد تشنها القوات التركية شرقي الفرات، بعد إعلان الرئيس التركي رسمياً اقتراب تلك العملية التي توعد فيها مراراً.

وترسم الأيام القادمة معالم مرحلة جديدة في المنطقة الواقعة شرقي الفرات، والتي قد تكون العملية التركية المزمعة إن حصلت بداية النهاية لمشروع “قسد” الانفصالي شمال شرق سوريا، والذي من شأنه أن يكون ضربة قوية أخرى توجه لقسد بعد خسارتها عفرين، وتبدأ مرحلة النهاية بعد أن استثمرها التحالف لسنوات في قتال تنظيم الدولة بدعوة محاربة الإرهاب.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.