القبض على عنصر من ميليشيا “قسد” الكردية يفخخ سيارة لتفجيرها في جرابلس!

0

أخبار السوريين: ألقت الفصائل المقاتلة القبض على أحد عناصر ميليشيا “قسد”(تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري) وهو يقوم بتجهيز سيارة مفخخة لتفجيرها في مدينة جرابلس شمال شرقي حلب.

وقال “تجمع أحرار الشرقية” التابع للجيش السوري الحر في بيان له، إن الجهاز الأمني التابع له ألقى القبض على (نجم محمد المزعل) وهو يقوم بتجهيز سيارة مفخخة لتفجيرها في المدينة.

وأضاف البيان أنه جرى ضبط السيارة وتحويل (المزعل) إلى الشرطة العسكرية في جرابلس للتحقيق معه.

وشهدت مدينة جرابلس إحدى مناطق “درع الفرات” في 12 تشرين الثاني الماضي، وقوع انفجار بسيارة مفخخة من نوع (كيا) واستهدف أكثر المناطق الحيوية (مكتظة بالمدنيين) في المدينة، حيث وقع الانفجار بالقرب من مدرسة ابتدائية، إضافة لمقر تابع للشرطة العسكرية. ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة العشرات من المدنيين.

يشار إلى أنه قبل أسبوع انفجرت دراجة نارية مفخخة بالقرب من الجامع الكبير وسط مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى. وهو الانفجار الثالث الذي حصل في يوم واحد بريف حلب، فقد سبق وأن انفجرت سيارة مفخخة في مدينة اعزاز، ودراجة نارية في بلدة الراعي، وقد خلف التفجيران قتيلين اثنين، بينهم طفلة في الثامنة من عمرها، وحوالي 25 جريحا، نقل بعضهم إلى المشافي التركية على الحدود مع سوريا، نظرا لخطورة إصاباتهم.

وتكررت في الأسابيع الأخيرة حوادث الانفجار في مناطق سيطرة الفصائل المقاتلة التي عملت ضمن عمليتي “غصن الزيتون” و “درع الفرات” شمال وشرق حلب، ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين إضافة إلى مقاتلين وقادة عسكريين في الجيش السوري الحر، وسط اتهامات لخلايا تابعة لتنظيم ” داعش” أو ميليشيا “قسد” بالوقوف وراء الانفجارات.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.