صحيفة أردنية: سبب فيضان المجاري في مدينة بالأردن هم اللاجئون السوريون..!!

0

أخبار السوريين: أفادت صحيف أردنية نقلاً عن مصدر محلي مسؤول بأن أسباب فيضان مناهل للصرف الصحي في أحد مدن الأردن سببه اللاجئون السوريون، في تقرير يعيد إلى الذاكرة خبراً نشره موقع لبناني يتهم السوريين بانتشار السرطان في لبنان.

ونقلت صحيفة الرأي عن مدير سلطة مياه مدينة المفرق (المهند علي أبو سماقة) قوله إن “فيضانات مياه الصرف الصحي داخل شوارع المحافظة سببها الضغط الكبير الذي تواجهه الشبكة بسبب الكثافة السكانية العالية التي سببها اللجوء السوري، ما جعل الشبكة لا تتناسب مع هذه الزيادة السكانية الطارئة”.

وكانت صحيفة الرأي قد عنونت التقرير بداية بـ “فيضان مياه الصرف الصحي في المفرق بسبب اللجوء السوري”، ثم عدلته لاحقاً إلى “فيضان مياه المجاري بالمفرق بسبب الضغط السكاني وسوء الاستخدام”.

وكانت قناة MTV اللبنانية قد نشرت على موقعها الالكتروني تقريراً خاصاً بعنوان” السرطان يجتاح لبنان… وسببان يساهمان بانتشاره” تحدثت فيه عن ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السرطان في البلاد، مرجعة أسباب ذلك إلى “التلوث نتيجة النفايات، وتكاثر النازحين السوريين”، وهو ما أحدث حينها ضجة كبيرة وسخطاً تجاه الوسيلة الإعلامية اللبنانية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق