وفاة سوري وإصابة عشرات آخرين جراء انقلاب حافلة تقلهم لترحيلهم إلى الحدود السورية(فيديو)

0

أخبار السوريين: لقي خمسيني سوري مصرعه، وأُصيب 40 آخرون بينهم 17 شرطياً تركياً، جراء انقلاب حافلة كانت تقل لاجئين سوريين في طريقهم إلى الحدود السورية بقصد الترحيل.

وقالت وكالة دوغان التركية، الخميس، إن الحادث وقع نحو الساعة 12.30 بعد منتصف الليل، بالقرب من قرية ألتنكايا على طريق (أنقرة – أكسراي) السريع، حيث كانت الحافلة قادمة من مدينة اسطنبول، وتحمل مهاجرين سوريين غير شرعيين، إضافة إلى عدد من عناصر الشرطة، في طريقهم إلى الحدود السورية بقصد الترحيل.
وأضافت الوكالة، أن الحافلة خرجت عن سيطرة سائقها (دنيز ديلان / 29 عاماً)، ما أسفر عن انقلابها وإصابة 23 سورياً إضافة إلى 17 شرطياً، حيث حضر عناصر الشرطة وفرق الإسعاف والإطفاء بأعداد كبيرة إلى موقع الحادث، وقاموا بإخراج المصابين من الحافلة، ونقلهم إلى المستشفيات القريبة.
ولقي السوري محمد زين الدين حافظ (59 عاماً) مصرعه جراء الحادث، على الرغم من محاولات الأطباء إنقاذه في مستشفى أكسراي للتدريب والبحوث.
وتم تخريج بعض المصابين، عقب تلقيهم للعلاج المناسب في المستشفيات، في حين أصدرت مديرية أمن مدينة اسطنبول بياناً أشارت فيه إلى أنها تتابع الحادثة بدقة، بحسب الوكالة.
الجدير بالذكر أن الوكالة استخدمت مصطلح مهاجرين غير شرعيين للتعبير عن السوريين المعنيين في الخبر، وهو مصطلح تشير به وسائل الإعلام التركية إلى كل من تضبطه السلطات وهو يحاول الدخول أو الخروج من الأراضي التركية بشكل غير مشروع، غير أنه لم يرد في وسائل الإعلام أية تفاصيل حول زمان ومكان ضبط السلطات لهم.

لمشاهدة الفيديو>>هنا<<

مشاركة المقال !

اترك تعليق