وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” يوضح هدف بلاده بالنسبة لإدلب

0

أخبار السوريين: قال خلوصي أكار وزير الدفاع التركي، الإثنين، إن بلاده تريد استمرار وقف إطلاق النار في محافظة إدلب السورية، وذلك خلال كلمة له ضمن فعالية أقيمت في العاصمة أنقرة بمناسبة “اليوم الوطني لأفغانستان”.

وأوضح (أكار) أن أهم هدف لبلاده حالياً يتمثل في وقف جميع الهجمات البرية والجوية على إدلب في أقرب وقت، وتحقيق الهدنة والاستقرار في المنطقة، وفقاً لوكالة الأناضول، وأضاف: “نريد لوقف إطلاق النار أن يستمر في إدلب”.

وتأتي تصريحات وزير الدفاع التركي في ظل دفع الجيش التركي بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى داخل الأراضي السورية والحدود السورية التركية، حيث وصلت اليوم (الإثنين) قافلة تعزيزات عسكرية إلى ولاية هطاي الحدودية، وضمت شاحنات محملة بمدفعيات ودبابات، إضافة لناقلات جنود مدرعة، ومن ثم توجهت القافلة إلى الشريط الحدودي مع سوريا، وسط تدابير أمنية.

وكان مصدر عسكري قال (الأحد) لأورينت نت، إن تركيا نقلت مئات الجنود إلى الحدود السورية التركية، في وقت يروّج فيه إعلام الأسد لمعركة محتملة في محافظة إدلب.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن مروحيات عسكرية تركية قامت بنقل 1800 جندي وضابط إلى النقطة العسكرية التابعة لإدارة الجندرما مقابل مطار هاتاي، استعداداً لنقلهم الى الحدود السورية التركية.

وأضاف المصدر، أن 15 حافلة وصلت إلى معبر باب الهوى تقل 500 جنديا تركياً وهم في ساحة المعبر بالانتظار، عدا عن دخول رتل عسكري جديد (الأحد) من معبر كفرلوسين يضم 15 آلية عسكرية بين دبابات وعربات وناقلات جند.

ومؤخرًا، رفع الجيش التركي من مستوى تعزيزاته على الحدود الجنوبية، في ظل ما يروج له نظام الأسد وروسيا حول عمل عسكري مرتقب على محافظة إدلب.

مشاركة المقال !

اترك تعليق