تنظيم الدولة يعلن مقتل وجرح 40 عنصرا بينهم جنود أمريكيون في الحسكة

0

أخبار السوريين: أعلن تنظيم الدولة يوم الأربعاء، مقتل وجرح 40 عنصرا للميليشيات المدعومة من التحالف الدولي بينهم جنود أمريكيون بحي “غويران” جنوبي الحسكة ، في حين نفت مصادر محلية سقوط قتلى وجرحى.
وذكرت وكالة “أعماق” إن مسلحي تنظيم الدولة نفذوا مساء الأربعاء كمينا استهدف رتلا من القوات الأمريكية والميليشيات في شارع الـ60 بحي “غويران” جنوبي مدينة الحسكة.
وقال ناشطون، إن عبوة ناسفة انفجرت بعد مرور رتل من 3 سيارات إحداها تقل جنديين أمريكيين وآخر أرجنتينيا، فيما تحمل السيارتان الباقيتان عناصر من ميليشيا “وحدات حماية الشعب” كبرى ميليشيات “قسد”، مشيرة إلى أن شارع “الستين” بحي “غويران” يشهد حاليا حركة طبيعية، باستثناء الاستنفار وحملة اعتقالات للشبان بهدف التجنيد.
وأعربت المصادر عن تخوف أهالي الحي العربي من فبركة هكذا تفجيرات لاتخاذها كذريعة لشن حملات دهم واعتقال بحجة وجود تهديدات للأمن والاستقرار بالمدينة.
وكانت “وكالة أعماق” أعلنت وصول 25 عنصرا من “قسد” إلى مستشفى “ساري” العسكري بمدينة الحسكة، سقطوا بين قتيل وجريح بمعارك “الباغوز” بدير الزور بينهم 3 قياديين، مؤكدة أن أحد عناصر التنظيم خنق القيادي “علي شير” داخل المشفى الوطني قبل يومين.
كما أعلن تنظيم الدولة، أن حصيلة هجمات عناصره خلال 10 أيام مضت ضد “قسد” في الحسكة، ودير الزور وصلت إلى 57 قتيلا و53 جريحا بينهم أمريكيون.

مشاركة المقال !

اترك تعليق