تركيا تقرر تزويد نقطة مراقبة عسكرية بمضاد للطيران لمنع نظام الأسد من قصف المنطقة

0

أخبار السوريين: فاجأت قيادة نقطة مراقبة اتفاق خفض التصعيد التركية في مورك شمالي حماة، أهالي ووجهاء المنطقة تتعلق بطيران نظام الأسد.

جاء ذلك في اجتماع بين المسؤولين العسكريين في نقطة المراقبة، ووجهاء المنطقة، اليوم الأربعاء؛ حيث أكد الأتراك أن سيتم تزويد النقطة بمضادات للطيران؛ تحسبًا لأي خرق للاتفاق من نظام الأسد.

وضم الاجتماع -بحسب ما أورد “مركز مورك الإعلامي”- وجهاء قرى ومدن شرقي الطريق “التمانعة، عطشان، سكيك، الخوين، أم جلال، أم الخلاخيل”.

وأكد “مركز مورك” أن “من بين مخرجات الاجتماع أن الأتراك أكدوا أنه بالفترة المقبلة سيتواجد مضاد الطيران لدى النقاط التركية؛ تحسبًا لأي نقض للاتفاق، وكذلك عن وجود توسعة كبيرة تشمل النقطة التركية في مدينة مورك”.

وفي ذات السياق، ذكرت مصادر أن الأهالي طالبوا الأتراك بتوضيح الوضع بالمنطقة والتصريحات، لا سيما التصريحات الأخيرة خلال اجتماع وزير الخارجية التركي.

وكان الجواب من المسؤولين الأتراك: “بالنسبة لتصريح وزير الخارجية الترجمة غير صحيحة، وقال للروسي بالحرف الواحد لن نسمح بقصف إدلب بحجة الإرهاب حدّدوا لنا الإرهاب ونحن سوف نتعامل معه”.

ودعا الأتراك المدنيين في هذه المناطق لعدم النزوح وأرسلوا طلبًا للحكومة التركية لتوضيح الأمر خلال 48 ساعة وسيتم إخبار المدنيين بالتفاصيل.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.