بالفيديو: شاهد كيف تقتل الميليشيات الإيرانية المتظاهرين العراقيين..!!

0
أخبار السوريين: تطورت الاحتجاجات الشعبية في مدينة البصرة العراقية جنوباً إلى اشتباكات مسلحة، رداً على إصابة ومقتل عدد من المتظاهرين بنيران عناصر الميليشيات الشيعية الإيرانية.

وبثت شبكات محلية شرائط مصورة على شبكات التواصل الاجتماعي تظهر أصوات اشتباكات في المدينة مساء (الجمعة)، منوهةً إلى أن المتظاهرين ورداً على بطش الميليشيات الإيرانية حملوا السلاح لمواجهة هذه الميليشيات.

كما بث ناشطون وشبكات محلية شرائط مصورة تظهر مقتل وإصابة متظاهرين برصاص ميليشيا “بدر” الإيرانية، حيث تظهر الفيديوهات لحظات إطلاق النار من عناصر الميليشيا على المتظاهرين، ما تسبب بإصابة ومقتل عدد منهم.

 
وكانت عدد من المدن العراقية شهدت الجمعة مظاهرات حاشدة لا سيما في العاصمة بغداد ومدينة البصرة، حيث لجأت “القوات الأمنية” التابعة لحكومة بغداد إلى تفريق المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد، باستخدام الغاز المسيل للدموع، ما أوقع عدداً من الإصابات، وفقاً لشبكة (رووداو).

وأكد المصدر، أن قوات حكومة بغداد استخدمت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والمياه الحارقة والهراوات والعصي الكهربائية ضد المتظاهرين ما أدى إلى إصابة العشرات، إضافة لاعتقال عدد من المتظاهرين، فيما كان المحتجون يرددون هتاف “سلمية سلمية”.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “الشعب يريد إسقاط النظام” و”سلمية سلمية”، و”بغداد حرة حرة إيران برة برة”، وغيرها من الشعارات، كما رددوا النشيد الوطني العراقي.

وتشهد محافظات الجنوب العراقي إضافة إلى العاصمة بغداد والنجف وذي قار للأسبوع الثاني على التوالي، تظاهرات غاضبة، تخللتها أعمال عنف، أوقعت قتلى وجرحى، إلى جانب اعتقال المئات.

مشاركة المقال !

اترك تعليق