إعفاء مدير بسبب الفساد ليعاد تعيينه بمنصب “أفضل” في حمص..!!

0

أخبار السوريين: قال وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف رداً على كلام محافظ حمص طلال البرازي أنه لا يحق للمحافظ تعيين مدير لدائرة أو شعبة، وبأن المحافظة عينت مديراً تم إقالته في منصب أفضل بعد إعفاءه بسبب الفساد .

ونقلت وسائل إعلام موالية عن الانتقادات التي وجهها محافظ حمص لطريقة تدخل الوزراء في صلاحيات المحافظ في الاجتماع الذي جرى مع رئيس حكومة النظام عماد خميس، اعتبر فيها البرازي أن هناك تناقضاً بين الأقوال والأفعال لجهة صلاحية المحافظ، معتبراً أن الدعم المعنوي من الوزراء ورئيس الحكومة لم يتوافق مع حجم الصلاحيات المتاحة للمحافظين، خصوصاً أنه لا يحق للمحافظ تعيين مدير لدائرة .

وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف رد على تصريحات البرازي بالقول لا أحد يجتهد بنص الصلاحيات ولا يمكن لأي وزير أن يسحب صلاحية المحافظ، مبرراً أن ما تقوم به الوزارة من الحد من الصلاحية لضمان عدم تعيين موظفين فاسدين في الدوائر والدليل على ذلك نسمع عن مدير تم إعفاؤه وأقيل من منصبه وبعد عشرين يوماً يرشح إلى مكان أفضل مما كان فيه، فمن المسؤول عن ذلك .

وشن وزير الإدارة المحلية هجوماً فيما يخص طلب المحافظ إضافة اعتمادات مالية جديدة بمراسلة مباشرة مع رئيس مجلس الوزراء دون العودة إلى وزارة الإدارة المحلية مشدداً أن هناك خطة استثمارية موضوعة لا يجب تجاوزها والسعي للحصول على مزايا استثنائية .

يذكر؛ أنه تكرر إعادة تعيين مسؤولين في وظائف حكومية، في مناصب أفضل بعد فصلهم، بسبب قضايا فساد، كما جرى مؤخراً في مدينة حلب، في تعيين المهندس أحمد المحمد رئيس لحي حلب الجديدة، بعد إعفائها قبل نحو عامين، بقرار من وزير الإدارة المحلية .

مشاركة المقال !

اترك تعليق