شاهد: “راقصات روسيات” يطحن برئيس هيئة الترفيه السعودية

0

أخبار السوريين: أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) الاثنين، أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أصدر أمرا ملكيا بإعفاء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب من منصبه.

وأثار القرار الملكي السعودي الجديد فرحة لافتة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حسب ما رصدته “عربي21”.

ولم يحدد الأمر الملكي سبب الإعفاء، إلا أن صحيفة “سبق” ذكرت أن السبب هو مشاركة راقصات روسيات بملابس غير لائقة في عرض سيرك ضمن فعاليات الهيئة لعيد الفطر في الرياض.

ولم تذكر الصحيفة ما إن كان القرار الملكي يشمل إيقاف عروض السيرك للفريق الروسي، والتي من المفترض أن تقدم آخر عروضها، مساء الثلاثاء.

وحضرت مجموعة من الراقصات الروسيات لتقديم عروض سيرك في جامعة الأميرة نورة بالرياض لمدة خمسة أيام.

ويشهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016، بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.

وفي مايو/ أيار 2016، تولّى الخطيب، منصب رئيس الهيئة العامة للترفيه، عقب تأسيس هيئة خاصة به في الشهر نفسه.

وتستهدف “رؤية السعودية 2030″، رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6 بالمائة.

وقال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في تصريحات سابقة، إن بلاده تستهدف توطين 50 بالمائة من قطاع الترفيه؛ إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا.

وأعلنت هيئة الترفيه السعودية، في فبراير/شباط الماضي، أنها تنوي استثمار 64 مليار دولار في القطاع الترفيهي خلال السنوات العشر المقبلة.

وسبق أن أعفى العاهل السعودي في أبريل/ نيسان 2015، الخطيب، من منصبه كوزير للصحة، وذلك بعد 10 أسابيع من تعيينه، على خلفية مشادة وزير الصحة مع مواطن.

مشاركة المقال !

اترك تعليق