دير الزور: مصرع ضابط رفيع المستوى برتبة عماد في قوات الأسد

0

أخبار السوريين: صرحت وسائل إعلام موالية، اليوم السبت أن ضابطا كبيرا لقوات الأسد قتل في الاشتباكات التي دارت بين مقاتلي تنظيم الدولة وقوات الأسد في محافظة دير الزور في الساعات الماضية.

ووفق الصفحات فإن العماد “علي محمد حسين ” من قرية التفاحة التابعة لمنطقة الدريكيش في محافظة طرطوس لقي مصرعه وهو الذي يشغل منصب قائد الفرقة الحادية عشر دبابات تابعة لقوات الأسد في الاشتباكات التي دارت مؤخراً مع مقاتلي تنظيم الدولة في مدينة البوكمال في ريف دير الزور.

شغل العماد علي سابقاً منصب رئيس أركان الفرقة 11 ومن قبلها قائد اللواء السابع والأربعين المدرع و خاض العديد من المعارك ضد فصائل الثوار في حمص وحماه وحلب قبل أن يتم زجه في معارك ضد مقاتلي تنظيم الدولة في المنطقة الشرقية.

وبدأ تنظيم الدولة أمس الجمعة بشن هجوم هو الأعنف منذ أشهر على مواقع قوات الأسد في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي بدأها بتفجير أربع سيارات مفخخة في مواقع القوات في محيط المدينة مالبث أن تمكن من اختراق خطوط الدفاع الأمامية لقوات الأسد والسيطرة على أجزاء من المواقع بعد فرض النظام سيطرته على أحيائها في تشرين الثاني الماضي بعد اشتباكات مماثلة بدعم جوي من الطيران الحربي الروسي الذي تقاعس عن تقديم غطاء جوي للنظام في صد الهجوم هذه المرة ما أدى إلى خسائر كبيرة في صفوف الأخير.

مشاركة المقال !

اترك تعليق