بالفيديو: تركي آل الشيخ لإعلاميين عرب.. أنتم حشرات وكلاب وسندوسكم بـ”الجِزم”

0

أخبار السوريين: شنَّ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، هجوماً عنيفاً على عددٍ من الإعلاميين العرب الذين يعملون في قناة beIN Sports، مشبهاً إياهم بـ « الحشرات » و »الكلاب »، وزاعماً أن « لحم أكتافهم من خير المملكة العربية السعودية ». تعليقات آل الشيخ جاءت خلال فيديو بثّه الإعلامي السعودي فواز الشريف عبر حسابه الرسمي على تويتر الثلاثاء 26 يونيو/حزيران 2018.

الشريف ادعّى أن المعلّق الرياضي التونسي عصام الشوالي قال خلال تعليقه على المباراة التي شهدت فوز السعودية على مصر 2-1 في كأس العالم 2018، إن « الأخضر » سجل هدفاً « بعد إهانة استمرت لسنوات »، فما كان من آل الشيخ إلا أن قال، « تعودنا من القناة الحقيرة (في إشارة إلى beIN Sports) هذه الألفاظ وهذه الأشياء غير الغريبة عليهم.

حتى الكلب فيه ميزة الوفاء، أما الشوالي والخلصي وعلاء صادق ». وأضاف، « لحم أكتافهم من المملكة العربية السعودية، وهم أول الخونة، وهم أول من أنكر هذا الشيء. نترك لهم النباح، ونحن نستمر ونتقدم ». وبالعودة إلى فيديو المباراة، يتضح أن الشوالي لم يقل ما نُسب إليه من ألفاظ، بل قال إن المنتخب السعودي نجح في تسجيل هدفٍ في كأس العالم « بعد أن هرم سنوات، بعد أن انتظر سنوات، بعد أن تعذب سنوات، بعد أن عجز سنوات ».

أما في معرض تعليقه على المواجهة التي شهدت تحقيق السعودية أولى انتصاراتها في كأس العالم منذ 24 عاماً، كان الشوالي متزناً ومنصفاً، واكتفى بتوجيه الانتقادات لمدرب المنتخب المصري لكرة القدم الأرجنتيني هيكتور كوبر.

الخلصي وصادق.. ردٌ على ما دار بعد لقاء روسيا

أما هجوم المستشار في الديوان الملكي السعودي على الإعلاميين التونسي هشام الخلصي والمصري د. علاء صادق، فجاء رداً على الانتقادات التي وُجهت له خلال استديو beIN Sports التحليلي الذي أعقب هزيمة السعودية أمام روسيا 0-5 في افتتاح كأس العالم 2018.

الإعلامي السعودي فواز الشريف سأل آل الشيخ عمّا إذا كان يتوقع اعتذاراً من الشوالي والخلصي وصادق، فأجاب « لا ننتظر منهم أي تراجع أو اعتذار، لكن نقول للذين أرسلوهم إن مصيرهم اليوم أو غداً أو بعد سنة أو بعد 10 سنوات أن يرضخوا ويرجعوا، وبعدها هؤلاء الحشرات (سيداسون) بالجزمة من كل سعودي أو عربي حر ».

يشار إلى أن المنتخب السعوي أنهى مشاركته في « روسيا 2018 » بالمركز الثالث في المجموعة الأولى؛ بعدما جمع 3 نقاط من فوزٍ على مصر، وخسارتين أمام روسيا وأوروغواي.

مشاركة المقال !

اترك تعليق