ميليشيا “لواء القدس الفلسطينية” تعلن مقتل قائدها العسكري جنوب دمشق

0
أخبار السوريين: لقي القائد العسكري لميليشيا “لواء القدس الفلسطينية” مصرعه في المعارك الدائرة جنوبي دمشق، وفقاً لما بثته الصفحات الناطقة باسم الميليشيا في فيسبوك.
وأوضحت الصفحات، أن القائد العسكري للميليشيا (عمر طاهر أبو درويش) قتل أثناء مشاركته في المعارك في الحجر الأسود ومخيم اليرموك ضد تنظيم الدولة منوهةً إلى أن (أبو درويش) ينحدر من مخيم الحسينية وهو من مواليد عام 1985، وأرفقت صوراً من تشييعه في دمشق.

وقبل يوم من إعلان مقتل القيادي العسكري للميليشيا، اعترفت الصفحات الناطقة باسم الميليشيا الفلسطينية بمقتل 8 من عناصرها في الحجر الأسود ومخيم اليرموك أيضاً، وهم (عمر محمود الخطيب وياسين مصطفى الشيخ صالح وسليمان خالد سليمان وقصي فاضل الخضر واحمد شحاده جعفر وكومان موسى موسى وفهد عبد المعين الميدعاني وايمن بدر الدين الدباس).

وكانت الميليشيا قد زجّت بمرتزقتها في الحملة الأخيرة على الغوطة الشرقية إلى جانب ميليشيات “النمر” والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 1500 من أهالي الغوطة وإصابة أكثر من 3500 آخرين، وانتهت بتهجير عشرات الآلاف عن مدنهم وبلداتهم.

يذكر أن ميليشيا “لواء القدس الفلسطيني” يتبع ما يسمى “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، وهي ميليشيا تقاتل إلى جانب نظام الأسد بقيادة المهندس الفلسطيني (محمد سعيد) الذي كان يترأس مجموعات الشبيحة المساندة للنظام أيام المظاهرات السلمية، ومعظم عناصر تلك الميليشيا من الشباب الفلسطيني المقيم في مخيمي “النيرب وحندرات” في حلب، حيث يبلغ تعداد عناصر اللواء قرابة الـ 3500 عنصر، منتشرين على جبهات (مطار النيرب العسكري، مطار حلب الدولي،عزيزة، الشيخ لطفي، حيلان، مخيم حندرات، جمعية الزهراء، والراشدين).

وتأسست ميليشيا “لواء القدس” منتصف عام 2013 من النازحين “الفلسطينيين” في مخيمي “النيرب” و”حندرات” ومؤلف من عدة كتائب أبرزها “الشبح الأسود” و”القمصان السود” ، قائده الفلسطيني من مواليد مخيم النيرب (محمد السعيد)، الذي ذاع صيته السيء في مدينة حلب بعد انطلاق الثورة عبر ترأسه لمجموعات الشبيحة وملاحقة المظاهرات السلمية لقمعها لا سيما مظاهرات “جامعة حلب” وذلك بالتنسيق والتعاون مباشرة مع رئيس فرع المخابرات الجوية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق