بالفيديو: “العوايني صطيف الأعمى” يثير جدلاً بـ”العمالة” لمحتل جديد

0
أخبار السوريين: أثار مقطع مصور لـ “معن عبد الحق” والمعروف لدى السوريين والعرب باسم “صطيف الأعمى” نسبة لدور أداه كـ”عميل” أو ما يعرف لدى أهل الشام بـ “العوايني” للاحتلال الفرنسي لسوريا في مسلسل (باب الحارة) لـ”بسام الملا”، يشكر فيه ملالي طهران على دعمه لنظام الأسد.

ويظهر (عبد الحق) في الفيديو موجهاً خطابه إلى “السيد خامنئي” قائلاً: “من مواطن عربي سوري يفتخر بعروبته، يود أن يوصل رسالة مفادها بأنكم نصرتم العروبة وحافظتم على الهوية والثقافة والانتماء”.

وأورد (عبد الحق) اليمن في خطابه في إشارة على ما يبدو إلى ميليشيا الحوثي والميليشيات الموالية لإيران والتي جندتها الأخيرة في اليمن لقتال الشرعية اليمنية والجيش اليمني، قائلاً “نحن في سوريا واليمن ظلمنا وأنتم نصرتم المظلوم” مضيفاً أن الملالي “نصر المظلومين منذ قيام الثورة في إيران”.

واستدل “صطيف الأعمى” بكلمة لمتزعم ميليشيا “حزب الله” اللبناني (حسن نصر الله)، والذي قال إن “لسوريا أصدقاء حقيقيين، لن يسمحوا لها أن تسقط بيد أمريكيا وإسرائيل والتكفيريين” مشيراً إلى أن “إيران هي صديقة سوريا” وتمنى “أن يدخل القدس محرراً” إلى جانب ملالي طهران.

وتباينت ردود أفعال متداولي الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، لا سيما أن ميليشيات الملالي منخرطة في قتل وحصار وتهجير مئات آلاف السوريين على مدى السنوات السبع الماضية من عمر الثورة السورية، حيث علق أحدهم بالقول: “الفنان السوري معن عبد الحق (صطيف الجاسوس) لحساب الاحتلال الفرنسي في مسلسل (باب الحارة) يجدد عمالته ويوجه رسالة لمرشد إيران (علي خامنئي) ويشكره على دعم نظام الأسد ومحافظته على الهوية العربية ونصرته لها وسيكون الموعد في فلسطين حسب تعبيره”.

المصدر: أورينت نت

مشاركة المقال !

اترك تعليق