نظام الأسد يصدر قراراً جديداً بخصوص الوثائق الجامعية

0

أخبار السوريين: أفادت صحيفة (الوطن) المملوكة لـ (رامي مخلوف) ابن خال بشار الأسد، أن مجلس التعليم العالي سمح لأقارب الطالب (الأب، الأم، الأخ، الأخت، الزوجة،الزوج) باستلام كشف علامات الطالب أو براءة ذمة أو تسجيل الطالب أو إيقاف تسجيل أو استلام مصدقة التأجيل وذلك دون تقديم وكالة قانونية كما كان معمولا به في السابق، على أن يتم استلام الوثائق وفق تفويض خطي لصاحب العلاقة مرفقاً مع الهوية الشخصية.

وأضافت الصحيفة أن مجلس التعليم العالي استثنى من القرار الحصول على مصدقة التخرج أو الشهادة الكرتونية، بحيث لا يمكن تسليمها إلا بوكالة قانونية.

وأشار المجلس إلى أن هذا الإجراء من التعليم العالي يهدف لتبسيط الإجراءات على الطلاب وتخفيف العبء المادي والتكاليف التي كان يتكبدها لقاء الحصول على الوثائق، وفق الصحيفة.

يذكر أن اللاجئين السوريين في البلاد التي لجأوا إليها يعانون من صعوبة الحصول على الوثائق الجامعية، من مصدقات التخرج وكشوف العلامات من الجامعات السورية، فضلاً انتشار ظاهرة “السمسرة” التي تضطر الطلاب لدفع تكاليف مادية باهظة لاستخراج تلك الوثائق.

يشار إلى أن قرار مجلس التعليم استثنى (مصدقة التخرج) التي تعد الأساس في متابعة الطالب دراسته في بلاد اللجوء أو في ممارسة العمل ضمن اختصاصه.

مشاركة المقال !

اترك تعليق