بالفيديو: القبض على خلية تتبع لميليشيا حزب الله في درعا

0

أخبار السوريين: ألقى المجلس العسكري التابع للجيش السوري الحر في مدينة جاسم شمالي درعا، القبض على خلية تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني، وبحوزتها أسلحة ثقيلة.

واشترك في عملية المداهمة الفصائل المقاتلة التالية (جيش الأبابيل وألوية الحيدور)، حيث قالت مصادر مصادر محلية أن عددهم قرابة الـ 30 عنصراً.

وعثرت الفصائل المقاتلة خلال عمليات المداهمة على 40 صاروخاً من نوع غراد، بالإضافة لمادة (c 4) شديدة الانفحار.

وبحسب اعترافات عناصر الخلية فإن الصواريخ، كانت معدّة لاستهداف مواقع في الجولان المحتل واتهام الفصائل المقاتلة، بالإضافة لاستهداف عمليات تباغت الفصائل، وعمليات اغتيال للقادة في الجنوب.

واكتفى المجلس العسكري لمدينة جاسم بالقول في بيان له على مواقع التواصل الاجتماعي إن الخلية تعمل “ضمن سياسة النظام في إثارة الفوضي وتطبيقا لأجنداته في تهديد أمن المنطقة تماشيا مع التصريحات التي كان يطلقها بهدف إثارة الفوضى والعبث بالرأي العالمي”.

وتنشط في المناطق المحررة في درعا، الخلايا التابعة لنظام الأسد وميليشياته الإيرانية، والتي تقوم بعمليات اغتيال لعناصر وقادة الجيش الحر، إضافة إلى زرع عبوات ناسفة على الطرقات الرئيسة الواصلة بين مدن وبلدات الريف.

يشار إلى أن قوات الأسد وميليشيا “حزب الله” اللبناني يواصلان تحصين مواقعهما العسكرية في محافظة درعا خاصة بمحاذات المدن والبلدات الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، تزامناً مع تهديدات روسية لفصائل الجنوب بفتح معركة او الرضوخ للتسوية مع “النظام”، لا سيما بعد فرض روسيا التهجير القسري لأهالي الغوطة الشرقية نحو الشمال السوري مؤخراً بعد عملية عسكرية راح ضحيتها المئات من المدنيين.

مشاركة المقال !

اترك تعليق