الليرة السورية تشهد تراجعا كبيرا في سعر صرفها أمام العملات الأجنبية

0

أخبار السوريين: شهدت الليرة السورية تراجعاً ملحوظاً أمام العملات الأجنبية وسط موجة غلاء عمت الأسواق في مناطق سيطرة نظام الأسد، يأتي ذلك بالتزامن مع التهديدات الأمريكية بتوجيه ضربة للنظام إثر ارتكابه مجزرة في مدينة دوما بعد استهدافه المدنيين بالغازات السامة.

وبلغت قيمة الليرة السورية يوم امس الأربعاء في سوق دمشق 475 واليورو 588، في حين وصل سعرها أمام الدولار في سوق حلب 490 واليورو 607 كما شهد سعر الذهب ارتفاعاً كبيراً حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 18: 14075 وعيار 21: 16400.

وشهدت المناطق المحررة، ارتفاعاً في سعر الدولار الأمريكي في الشمال السوري مقابل الليرة، حيث تخطى الدولار الواحد حاجز الـ 500 ليرة، وفي مناطق الجنوب وصل سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية لـ 480.

يذكر أن الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب)، كان قد توعد، باستهداف نظام الأسد بصواريخ ذكية، وكتب (ترامب) في تغريدة على تويتر “روسيا تتعهد بإسقاط أي صاروخ يطلق على سوريا. استعدي يا روسيا لأن الصواريخ قادمة لطيفة وجديدة وذكية”. يأتي ذلك رداً على ارتكاب ميليشيا نظام الاسد مجزرة بحق عشرات المدنيين في دوما بعد استهدافهم بالغازات السامة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق