المركز الثقافي الإسلامي في لندن ينظم احتفالية بيوم الصدقة

0

أخبار السوريين: دعا المركز الثقافي الإسلامي في لندن عددا كبيرا من طلاب المدارس والجمعيات الإسلامية وغير الإسلامية للاحتفال بيوم الصدقة حيث يتم جمع عدد من الصدقات من أطعمة جافة وفاكهة ومعلبات وغيرها وتقديمها إلى إحدى جمعيات المشردين في بريطانيا تعبيرا عن المؤازرة والعناية من جانب المسلمين.

وقد تمت دعوة عدد من المدارس كان في طليعتها أكاديمية الملك فهد في لندن للمشاركة وتفعيل دور النشء الجديد في مثل هذه المناسبة التي تظهر معاني الصدقة في الشريعة الإسلامية وتبرز محاسن الدين العظيم.

وقد قدم طلاب الأكاديمية قدرا كبيرا من المساهمة في التبرعات كما قام طلابها برسم عشرات من بطاقات التهنئة والدعوات بالشفاء لتوزع على مرضى المستشفيات في لندن. وكان هذا اليوم فرصة أن يرى الأطفال أمامهم شخصيات من المجتمع مشاركة معهم في إبراز هذه القيمة الإسلامية الكبيرة.

وقد القيت في المناسبة عدد من الكلمات القصيرة من مدير المركز د. أحمد الدبيان، وعدد من الضيوف حول الموضوع وحول المعاني السامية وشارك في المناسبة أفراد من الجاليات غير المسلمة تعبيرا عن تضامتهم مع هذه القيمة الإسلامية العظيمة والتي تظهر جانب المودة الإنسانية في الإسلام على المسلمين وغيرهم.

ومن الجدير بالذكر أن المركز الثقافي الإسلامي يقوم بمساهمات اجتماعية عديدة كصندوق الزكاة وإصلاح ذات البين وعقود الزواج… وغيرها.

ويحرص المركز في مثل هذه الاحتفاليات على الجانب التعليمي للأجيال الجديدة وعلى مشاركة غير المسلمين كي يروا الجانب التطبيقي الاجتماعي للدين الإسلامي ماثلا أمامهم بدلا من فهم الإسلام من مصادر غير منصفة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق