الاحتلال الروسي يدعو إلى تكرار “سيناريو حلب” في الغوطة الشرقية

0

أخبار السوريين: دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى تكرار تجربة مدينة حلب في الغوطة الشرقية ، مانحاً في الوقت ذاته، الضوء الأخضر لنظام الأسد لمواصلة ارتكاب المجازر بحق المدنيين في المنطقة.

وقال لافروف، بحسب روسيا اليوم، إن “عملية حلب واتفاقات انسحاب المسلحين منها، يمكن إعادة تطبيقها في الغوطة الشرقية”، مدعياً أن جميع الجهود المبذولة من جنب موسكو كانت تصطدم برفض “تحرير الشام” على حد زعمه.

وأشار لافروف، إلى أن نظام الأسد والقوات الروسية المساندة، ماضية في القضاء على “تحرير الشام” والفصائل المتحالفة معها، وأن جميع الدعوات والمطالبات بالهدنة تأتي لاستثناء مسلحي “تحرير الشام” من الاستهداف، على حد قوله.

وشهدت الغوطة خلال 24 ساعة الماضية حملة إبادة ممنهجة من قبل نظام الأسد على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، ما تسبب بمقتل 112 مدنياً جلهم من النساء والأطفال.

ويأتي هجوم ميليشيات نظام الأسد على الغوطة الشرقية، إثر تداول وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، خلال اليومين الماضيين، مقاطع فيديو تظهر وصول تعزيزات عسكرية قادمة من أرياف حماة وإدلب إلى أطراف الغوطة الشرقية لاقتحامها.

وكان منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية في سوريا (بانوس مومتزيس)، قال إن استهداف المدنيين في الغوطة الشرقية “يجب أن يتوقف حالاً”، في وقت “يخرج الوضع الإنساني عن السيطرة”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق