إغتيال قيادي عسكري في هيئة تحرير الشام من قبل مجهولين بريف إدلب

0

أخبار السوريين: اغتال مجهولون قائداً عسكرياً في هيئة تحرير الشام قرب مدينة خان شيخون في ريف محافظة إدلب الجنوبي، في وقت يشهد ريف المدينة مواجهات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا.

وأطلق مجهولون النار على رأس القيادي الملقب أبو اليمان حلفايا، على أوتوستراد دمشق – حلب الدولي ما أدى لمقتله على الفور، ثم لاذوا بالفرار.

في الوقت ذاته دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في قرى صلوة وقاح وأطمة وترمانيين ومعرشوين، أسفرت عن سيطرة جبهة تحرير سوريا، على أربع قرى وحاجز للهيئة قرب قرية معرشورين، دون معلومات عن حجم الخسائر في صفوف الطرفين، فيما قالت وسائل إعلام تابعة لهيئة تحرير الشام إنها انسحبت من قرية أطمة بعد اتفاق مع الأهالي وتسليمها لفيلق الشام.

سبق أن قتل ثمانية عناصر من الهيئة بينهم قيادي برصاص مجهولين بمحافظة إدلب، كما جرح ثلاثة عناصر من حركة أحرار الشام الإسلامية بانفجار عبوات ناسفة جنوب مدينة إدلب.

وشهدت محافظة إدلب، مؤخرا تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة، استهدفت بمعظمها قياديين عسكريين ومقاتلين في فصائل المعارضة والكتائب الإسلامية، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم، وسجلت في الغالب ضد مجهولين.

مشاركة المقال !

اترك تعليق