بي بي سي تواصل تشبيحها ودفاعها عن الأسد وتصف الجيش الحر بمنظمة إرهابية

0

أخبار السوريين: أطلق “مذيع” في قناة (بي بي سي عربية) أحكاماً وتوصيفات شخصية “خارجة عن إطار المهنية الإعلامية” كما وصفها معلقون، وذلك أثناء استضافته لمحلل سياسي تركي بهدف الحديث عن مستجدات العملية التركية في منطقة عفرين السورية.

وقال (طون خوري) مقدم برنامج “عالم الظهيرة” الذي تبثه القناة البريطانية باللغة العربية، إن “تركيا دولة احتلال” وأن الجيش السوري الحر “منظمة إرهابية” حيث استضاف المحلل السياسي (د. مصطفى حامد أوغلو) للحديث عن تطورات عملية “غصن الزيتون” التي بدأتها تركيا مؤخراً في عفرين.

ويظهر مقطع مصور بثته القناة على موقعها في تويتر مقاطعة المذيع للضيف، وإصراره على إطلاق التوصيفات والأحكام الشخصية، في سلوك بدا على أنه “تشبيح” لنظام الأسد أكثر منه إعلامي في برنامج حواري على شاشة تحظى بمتابعة واسعة من الجمهور العربي، وفقاً لمتابعين.

ومع محاولة الضيف الرد على أحكام المذيع، بدا الأخير في حالة من الاستفزاز يدافع عن نظام الأسد بتسميته “الحكومة السورية” وأن روسيا دخلت بطلب منها، عدا عن وصفه الجيش الحر بـ “المنظمة الإرهابية” حيث قطع (الخوري) مداخلة الضيف بحجة “انتهاء الوقت” وقد حاول (أوغلو) الحديث عن شرعية نظام الأسد وما يجري في سوريا من النواحي الإنسانية والقانونية إضافة للعملية التركية.

المصدر: أورينت

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.