بهذا اللباس: الممثلة رنا أبيض تناشد مفتي الأسد إنقاذ مشردي الحرب (صور)

0
أخبار السوريين: تفاعل كبير واستهجان من الصور التي ظهرت فيها الممثلة رنا أبيض مع عوائل مشردة في حدائق دمشق وشوارعها وهي ترتدي بنطال جينز بطرازه المثقوب (مشقوق) من كل حدب وصوب، وبكامل أناقتها كما تعتقد.
المثير للدهشة هي الرسالة التي وجهتها أبيض من خلال هذه اللقطات إلى مفتي نظام الأسد “أحمد بدر الدين حسون”، وخطابها له بـ”يد الله على الأرض ويد الرحمة والإنسانية”.
وجاء في الرسالة: “أناشد مفتي الجمهورية العربية السورية السيد أحمد بدر الدين حسون يد الله على الأرض يد الرحمة والإنسانية وجه الإسلام الحقيقي”.
ثم طلبت بلغة ركيكة من المفتي أن يتوجه إلى وزارة العمل والميسورين في البلاد من أجل أن يحموا هؤلاء من البرد والفقر بعد أن شردتهم الحرب الظالمة، كما أسمتها :”أناشدك كأخ لنا وكأب لهؤلاء الأطفال أن تحميهم من حرج السؤال في بلادهم والتماس العون لهم من وزارة الشؤون الاجتماعية ورجال الأعمال السوريين ميسوري الحال واحتضان ورعاية من شردتهم الحرب الظالمة وأفقدتهم سقف كان يؤويهم وإلحاقهم بالمدارس كي لا يكونو بذور إجرام وحقد لا تلم أطرافها بعد فوات الآوان”.
وفي نهاية المنشور لم تنسَ “أبيض” أن توجه مباركة بعيد رأس السنة إلى رأس النظام المجرم الذي تسبب بهذه الحرب، وهو من يشنها على الشعب السوري في كل مناطقه: “لاعاش الذل ولاعاش الفقر والقهر بديارنا بوجودكم ..كل عام وسورية وأهلها وقائدنا وجيشنا العظيم بألف خير”.

وتداول ناشطون الصور التي نشرتها أبيض وقارنتها بالصور التي عادة ما ترافق الممثلة الأمريكية “أنجلينا جولي” وهي تزور مخيمات اللاجئين السوريين وما تحمل من إنسانية وحب، وتبرعات لإنقاذ أطفال سوريين شردهم القائد الذي تحييه الممثلة “أبيض”.

أما المعلقون على المنشور فهم بين ساخط وساخر وبعضهم خرج عن طوره في التعليق، وجاء في تعليق لأحدهم: “أناشدك يا حجة روحي رقعي بنطلونك بلا ما تنتسفيلك شي نسفة برد وترجعي تمرضي وتنسطحي بالبيت ..المشردين مستورين اكتر منك ولابسين اكتر متك”.
آخر قارن بينها وبين “أنجلينا جولي”: (روحي شوفي انجلينا جولي يلي بترقك 1000 صرماية كيف بتحتشم بلبسا ومكياجا لما تطلع تشوف الناس الفقرا والمحتاجين بس نحنا مابناخد غير الاشيا السلبية من الغرب”.
لم تخلُ التعليقات من الشتائم التي اعتبرت الصور ليست سوى جلسة تصوير للمثلة: “انسانه تافهه وحقيره لو حاسه فين مابتنزلي عالشارع بهاد الشكل وبهاد المكياج وكانو نازله ع جلسه تصوير وبوزات ومابعرف شو.. الانسانيه لتكون موجوده عندك طالبي فيا لهل مساكين حسبنا الله ونعم الوكيل فيكي وبأمثالك”.
المفتي الذي ناشدته “رنا أبيض” هو من بين المجرمين الذين حرضوا على ضرب المدن السورية واعتبر كل من ثار على نظام الأسد “إرهابيا” يستحق القتل.
زمان الوصل – أخبار السوريين
مشاركة المقال !

اترك تعليق