طلال سلو: يمكن للقوات التركية بسط سيطرتها على عفرين بسهولة

0

أخبار السوريين: قال طلال سلو المتحدث السابق لما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية التي يشكل تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي سوادها الأعظم، إنّ بإمكان القوات التركية بسط سيطرتها على مدينة عفرين بريف محافظة حلب السورية بسهولة تامة.

وأوضح سلو المنشق من قسد، في مقابلة مع وكالة الأناضول التركية أنّ وضع عناصر وحدات حماية الشعب الكردي في عفرين هش للغاية، وهم يخشون اي هجمة محتملة للقوات التركية خلال الفترة القادمة.

ولفت سلو أنّ حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، يعتبر مدينة عفرين بريف حلب، أهم محطة لتحقيق أحلامه في الانفتاح على البحر الأبيض المتوسط، وأنّ سيطرة القوات التركية عليها يعني نهاية أحلامهم.

وفي هذا السياق قال سلو: ” الحقيقة الوضع في عفرين ليس كما يظهره “بي واي دي” للخارج. ولهذا كانوا يخافون كثيرًا، المسألة لا تتعلق فقط بسقوط عفرين. فقطع القوات التركية الريف الشمالي كان يعني إفشال المشروع (الوصول إلى البحر المتوسط) لأنهم كانوا يعتبرون عفرين قلب المشروع. والعملية العسكرية التركية كانت ستعني نهاية أحلامهم. ولهذا كانوا يريدون وجود القوات الروسية في عفرين في حال قدوم القوات التركية”.

وأكّد سلو أنّ الولايات المتحدة الأمريكية كانت وما زالت تدعم فكرة انفتاح قوات سوريا الديمقراطية على البحر الأبيض المتوسط، وأنهم حاولوا عدة مرات من أجل تحقيق هذا الهدف.

ترك برس

مشاركة المقال !

اترك تعليق